بالفيديو.. أيكيا تطلق حفلًا افتراضيًا عالميًا لمدة 24 ساعة

بالفيديو.. أيكيا تطلق حفلا افتراضيا عالميا لمدة 24 ساعة
بالفيديو.. أيكيا تطلق حفلا افتراضيا عالميا لمدة 24 ساعة

بدأت أيكيا Ikea ما أطلقت عليه "مهرجان أيكيا" الأول من نوعه، مع أحداث افتراضية وداخل المتاجر وتقام في أسواق متعددة للاحتفال بفكرة "المنزل".


يتم عرض أكثر من 100 منزل في أكثر من 50 دولة حول العالم خلال المهرجان الافتراضي المجاني، ومن بين الأنشطة التي تقام حفلات موسيقية وعروض طبخ وعروض تغيير المنزل. ويتضمن الحدث أيضًا "متحف أيكيا" على الإنترنت حيث يمكن للناس "استكشاف التاريخ المتنوع للعلامة التجارية على مدار عقود".

يتم بث المهرجان مباشرة في Ikea.com/Festival و Ikea.us/Festival، ويمكن للزوار التجول إلكترونيا عبر "قنوات" الموقع المختلفة، على غرار البث التلفزيوني المباشر للقنوات، لمشاهدة المحتوى من الأحداث المختلفة الجارية، وتشمل هذه الحفلات الموسيقية والعروض من الموسيقيين والدي جي من منازلهم واستوديوهاتهم، وعروض الطهي والمناقشات حول الاستدامة والتصميم.

ومن بين المشاهير والمؤثرين المشاركين المغني "أرلو باركس" والمصمم والدي جي "فيرجيل أبلوه" والطهاة "باستا كوين" و"بول سفينسون" ودي جي" كايترانادا" و"لورين جيمس وزولي". هناك أيضًا بث مباشر من أرض مصنع في بولندا ومتجر نموذج أولي في ألمهولت، السويد. ويمكن للمشاهدين الذين يشاهدون حتى نهاية المقطع أيضًا مشاهدة "إعلانات" المنتج التي تعرض معلومات المنتج في الوقت الفعلي من أي منطقة يتواجدون فيها.

وتم تطوير المهرجان من قبل فريق أيكيا Ikea العالمي، بقيادة ماركوس إنجمان، المدير الإبداعي لمجموعة Ingka، والمدير الإبداعي لأيكيا Linus Karlsson، بالتعاون مع وكالات بما في ذلك Edelman  و Work & Co ووكالة التصميم السويدية PJDAD ومنظم الأحداث Live Nation بالسويد. وقادت وكالة Work & Co تصميم وتطوير تجربة موقع المهرجان، بينما قادت وكالة Edelman تصميم المهرجان والمحتوى.

بالإضافة إلى ذلك، تقيم متاجر أيكيا Ikea فعالياتها الخاصة في أسواق مختلفة، في كندا، على سبيل المثال، ستستضيف أيكيا Ikea أنشطة تفاعلية داخل المتجر محدودة السعة مثل المساحات الإبداعية حيث يمكن للزوار تعلم تقنيات فنية ومساحات ورش العمل حيث يمكن للزوار التعرف على التنظيم المنزلي والنصائح الاحترافية لتخطيط الغرف، إلى جانب كيفية الاستفادة والتوسع التوسيع في استخدام منتجات إيكيا الخاصة بهم. وتجري أحداث مماثلة على مدار أربعة أيام في متجر ريدينج Reading التابع لمتاجر التجزئة في المملكة المتحدة.

وقالت إيريكا إنتيسو، المديرة الإدارية للتسويق والاتصال في أيكيا، في بيان: "هذا نوع جديد من الخبرة تريد أيكيا تقديمها والاحتفال والتواصل والمشاركة في الحياة في المنزل، وستفتح الجولات المنزلية حول العالم الأبواب لتجارب جديدة وإلهام جديد، ونريد إطلاق حوار حول الحياة الأكثر استدامة وبأسعار معقولة في منزل الغد".