مجموعة Omnicom تعلن عن تراجع الأرباح في الربع الأول من 2021

Omnicom
Omnicom

أعلنت مجموعة Omnicom عن تسجيل انخفاض في الإيرادات بنسبة 1.8٪ في الربع الأول من عام 2021، وهو تحسن من الانخفاض بنسبة 9.6٪ في الربع الرابع من عام 2020.


تأثر نمو المجموعة الإعلانية بالأداء السلبي في الولايات المتحدة وأوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا. وكانت منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي المنطقة الوحيدة التي شهدت زيادة في الإيرادات بنسبة 2.5٪.

على الرغم من الأرقام السلبية، فإن جون ورين -رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Omnicom- متفائل بشأن مستقبل الشركة القابضة.

وقال رين: "نحن واثقون من كل من توقعات النمو وأداء الأرباح قبل الفوائد والضرائب لعام 2021. ويستغرق الأمر بعض الوقت للالتفاف، ونحن الآن على طريق واضح للعودة إلى النمو".

في حين لم يتم تقديم توقعات عدد محددة، وتتوقع Omnicom العودة إلى النمو الإيجابي في الربع الثاني ولعام كامل.

والنمو العضوي هو مقياس مالي رئيسي يأخذ في الاعتبار عمليات الاستحواذ والتصفية وتأثيرات أسعار الصرف.

على الرغم من الانخفاض في النمو، ارتفعت عائدات Omnicom في جميع أنحاء العالم في الربع الأول بنسبة 0.6٪ لتصل إلى 3.4 مليار دولار. وعزت Omnicom هذا النمو إلى زيادة بنسبة 2.8 ٪ التي تلقتها من العملات الأجنبية.

وأعلنت وكالة Omnicom عن صافي دخل خلال الربع الأول بلغ 287.8 مليون دولار أمريكي مقابل 258.1 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من العام الماضي. وبلغ صافي الدخل المخفف للسهم 1.33 دولار أمريكي مقابل 1.19 دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2020.

ويأتي تقرير أرباح Omnicom بعد أن أصدرت Publicis Groupe أرباحها للربع الأول الأسبوع الماضي، حيث سجلت نموًا عضويًا بنسبة 2.8٪ للربع الأول. وقد ساعد الأداء القوي في الولايات المتحدة وآسياPublicis ، مع نمو الولايات المتحدة بنسبة 5.1٪. هذا على النقيض من Omnicom، التي سجلت انخفاضًا بنسبة 1.0 ٪ في الولايات المتحدة.

وتواصل Omnicom، مثل Publicis، الإبلاغ عن ضعف في أعمالها الأوروبية. وقالت Omnicom إن الإيرادات العضوية في المملكة المتحدة انخفضت بنسبة 6.4 ٪ في الربع الأول، وانخفضت أجزاء أخرى من أوروبا بنسبة 3.2 ٪ حيث أثرت متغيرات جائحة كورونا على المنطقة وتباطأت جهود التطعيم عن بلدان مثل الولايات المتحدة.