Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

لماذا تجتاح المشاهد العنيفة وسائل الإعلام؟

مع انتشار الإرهاب حول العالم، فرضت المشاهد العنيفة نفسها بقوة على محطات التلفاز كافة في جميع أنحاء العالم، وبدا أن الدماء ومشاهد جثث الضحايا أصبحت ترسم خريطة نشرات الأخبار، ولم تنفع تحذيرات الخبراء طوال سنوات من مخاطر بث هذه المشاهد،

اقراء المزيد

ميج وايتمان رئيسة تنفيذية لشركة «نيو تي في»

وجدت ميغ وايتمان، أحد أفضل المسؤولين التنفيذيين في «سيليكون فالي» عملها الجديد، إذ ستتولى مديرة شركة «هيلويت باكارد» والمديرة السابقة لموقع «ebay» الرئاسة التنفيذية في شركة إعلامية ناشئة مدعومة من أحد مؤسسي «دريم وورك أنيميشن» جيفري كاتزنبرج.

اقراء المزيد

تسوية قضايا قرصنة الهاتف ضدّ ميردوخ في اللحظة الأخيرة

تمّت تسوية قضايا قرصنة الهواتف التي تقدّم بها كلٍّ من فيك ريفيز، وكايت ثورنتون، واثنان آخران ضدّ صحيفتي «ذا صان» و«نيوز أوف ذا وورلد» اللتين تعود ملكيتهما لروبرت ميردوخ بشكل سري مباشرة قبل انطلاق محاكمة كان من المتوقع أن تمتد لستة أسابيع للاستماع للادعاءات التي تطال مسؤولين مهمين في الصحيفتين التابعتين لعملاق الإعلام البريطاني.

اقراء المزيد

إعلام النظام السوري في مهب فضائح «الصمت والتزوير»

بعد فضيحة مقابلة قناة «سما» السورية مع صحافية أجنبية أعدت تقريراً مصوراً عن الحياة في مناطق النظام، كشفت جريدة «الوطن» السورية، من حيث لا تدري، عن فضيحة أخرى تتعلق باستضافة وسائل الإعلام الرسمية لشخص على أنه أستاذ محاضر في القانون والاقتصاد الدولي يحلل السياسات الاقتصادية والقانونية للحكومة، ليتبين أنه رئيس شبكة تزوير شهادات علمية وجامعية، وأنه هو نفسه يحمل شهادة دكتوراه مزورة، واليوم مطلوب لوزارة الداخلية.

اقراء المزيد

«الهلال» المصرية تطلق موقعاً إلكترونياً يضم صوراً نادرة

أطلقت مجلة «الهلال» التي تعد أقدم المجلات العربية التي تعمل في مجال الثقافة، موقعاً إلكترونياً بعد 126 عاماً على صدور العدد الأول منها في أول سبتمبر عام 1892، وقال الكاتب الصحافي خالد ناجح، رئيس تحرير المجلة إن «الموقع الإلكتروني الجديد إحدى الخطوات التي تقوم بها المجلة للتطوير ومواكبة الأخبار المنتشرة في الوسط الثقافي».

اقراء المزيد

بالصور .. أدوار لا تُنسى في أفلام عالمية شهيرة كاد يؤديها نجوم آخرون

نرتكب جميعاً الأخطاء من وقت لآخر، سواء كانت هذه الأخطاء متعلقة بحياتنا العملية أو الشخصية، والأمر ذاته ينطبق على النجوم والمشاهير، إذ أنه من الممكن أن يتخذ أي من المشاهير قراراً بشأن أحد الأعمال الفنية المعروضة عليه، ويتبين لاحقاً أن ذلك القرار كان خاطئاً تماماً.

اقراء المزيد

المكسيك تستثمر مليارات حكومية للسيطرة على الإعلام الإخباري

إن إدارة صحيفة أو إذاعة راديو أو قناة تلفزيونية في المكسيك يعني غالباً أن تعتمد الوسيلة على زبون واحد ونافذ ينفق مبالغ طائلة على الإعلانات مقابل تحذير بسيط: «أنا لا أدفع لكم لتنتقدوني»، وهذا الزبون هو حكومة المكسيك.

اقراء المزيد

المواجهة الإعلامية الروسية ـ الأميركية تعبير عن احتقان سياسي دفين

قالت هيئة الرقابة الروسية إن متابعة محرك البحث العالمي الشهير «غوغل» لم تُظهر أي تغيير في سياسته الخاصة بإتاحة أخبار قناة «آر تي» ووكالة «سبوتنيك» الروسيتين. وأكد المكتب الصحافي في هيئة الرقابة الفيدرالية الروسية لوكالة «تاس» إن «مراقبة عمل محرك البحث، بما في ذلك بالتعاون مع (آر تي)، لم تُظهر حتى الآن أي تغيير في أولويات ترتيب أخبار وسائل الإعلام الروسية».

اقراء المزيد

جيمس مردوخ مرشح لرئاسة «ديزني» بعد صفقة دمج محتملة

أفاد عدد من التقارير الإعلامية بأن مالك شبكة «فوكس» الإعلامية جايمس مردوخ مرشح لخلافة بوب إيغر، المدير التنفيذي لشركة «والت ديزني»، إذا ما نجحت الشركتان في التوصل إلى اتفاق دمج مع شركة مردوخ. وأوردت صحيفة «الفايننشيال تايمز» أن روبرت مردوخ ونجله الأصغر جايمس مرشحان لشغل منصبين كبيرين في الشركة المدمجة في حال إتمام الصفقة.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 التالى