Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

مواقع إلكترونية لقراءة الكتب الرقمية .. بدلا من «كيندل 2»

جهاز "كيندل 2" الجديد من "أمازون كوت كوم، الذي طرح اخيرا في الاسواق احدث ضجة كبيرة بين الجمهور. فهو بشكله الرقيق المحمول يوفر اسلوبا سهلا لقراءة الكتب والمجلات والوثائق الاخرى، لا سيما بالنسبة الى اولئك الاشخاص الذين لا يجدون في التقنية امرا سهلا، لكنهم مع ذلك يرغبون في اقتناء آخر الالعاب العصرية الحديثة لضمها الى مجموعاتهم الخاصة.

اقراء المزيد

واشنطن بوست .. تصميم جديد في عصر معلومات كثيرة وسريعة

مر نحو شهر على ظهور صحيفة «واشنطن بوست» في تصميم جديد. وقال إدوارد ثييد، كبير المصممين لـ«الشرق الأوسط» إنه لم يتلق نقدا كثيرا من القراء. وإن من أسباب ذلك أنه، منذ البداية، سأل القراء عما يريدون. وقال إنه، حتى بعد التصميم، يدرس ملاحظات القراء، وفعلا، أجرى بعض التعديلات على التصميم مؤخرا.

اقراء المزيد

التلفزيون المجسم ثلاثي الأبعاد .. في الأسواق قريبا

المشاهد التلفزيونية تأخذ معنى جديدا بحيث قد تتخيلها وكأنها ستخرج لك من الشاشة! إذ إن منتجي الأجهزة التلفزيونية راغبون في جلب هذه التجربة إلى غرف الجلوس عن طريق الشاشات ثلاثية الأبعاد التي تعمل مثل تلك الموجودة في دور السينما. وتراهن الشركات الكبرى المنتجة للإلكترونيات الاستهلاكية، بما فيها «باناسونيك» و«ميتسوبيشي» و«سوني»، على الأجهزة التلفزيونية ثلاثية الأبعاد، المخطط لظهورها في الأسواق في العام المقبل.

اقراء المزيد

دبي تنقل إدارة صحف وتلفزيون وإذاعة وشركة للطباعة من القطاع الخاص إلى الحكومي

في الإمارات هناك أربع صحف يومية ناطقة باللغة العربية، لها الباع الأكبر بين قراء الدولة، وهي صحف «الاتحاد» الصادرة من العاصمة أبوظبي، و«الخليج» الصادرة من إمارة الشارقة، بينما الاثنتين الأخريين هما صحيفتا «البيان» و«الإمارات اليوم»، لكن المفاجأة كانت حاضرة في نقل الأخيرتين، من ضمن وسائل إعلامية أخرى من المجموعة الإعلامية العربية التابعة للحكومة أيضا.

اقراء المزيد

هل تحاول الإمبراطورية الإعلامية لبرلسكوني إنقاذه من ورطته السياسية؟

بدا سيلفيو برلسكوني، رئيس الوزراء الإيطالي في الأسبوع الماضي وكأنه ملاكم تلقى ضربة قوية على وجهه أصابت عينه اليمنى بالأذى، لكنه ما زال يقاوم بشراسة ويسدد الضربات إلى خصومه ومنتقديه غير عابئ بما يجري حوله في حلبة الملاكمة.

اقراء المزيد

هيلين توماس .. عميدة صحافيي البيت الأبيض .. حياة حافلة بالأراء الحرة

في كتابها «الصف الأول في البيت الأبيض: حياتي وأوقاتي» ذكرت هيلين توماس عميدة صحافيي البيت الأبيض أن والدها، جورج، هاجر إلى أميركا سنة 1892، قبل ثلاثين سنة تقريبا من ولادتها. كان عمره سبع عشرة سنة، ويحمل في جيبه «بضعة سنتات وكيسا فيه ملابسه، وكتاب صلاة مسيحية باللغة العربية».

اقراء المزيد

هوامير الصحراء يسجل القبلة الأولى في تاريخ الدراما السعودية

أربعة أعمال سعودية كوميدية متتالية، استهلت بها قناة mbc عروضها الرمضانية، وكخطوة هي الاولى في تاريخها، الأمر الذي قد يعد مغامرة، فجاء عرض "ام الحالة " و "طاش 16 " و "بيني وبينك 3" و "عوانس سيتي" على شاشة mbc في الفترة الذهبية وبشكل متتابع يدل على ثقة mbc في الأعمال السعودية.

اقراء المزيد