Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

الصحافة في ليبيا .. بين الفوضى والتغييب القسري

يدفع إعلاميو ليبيا ثمن الفوضى التي تضرب بلادهم منذ 2011، وتعرضت تجربة العمل الصحافي البالغ عمرها في هذا البلد نحو 150 عاماً، للتغييب القسري. فبعد رحيل نظام معمر القذافي، ظهر المئات من الشبان المتحمسين لخوض مرحلة إعلامية جديدة، وطي صفحة «البوق الواحد» في الإعلام التي اتسم بها العهد السابق، لكن، ومنذ عام 2012، تعرضت وسائل الإعلام الجديدة لموجة كراهية أدت إلى تشريد عشرات الصحافيين، ما بين القتل والاختفاء والهجرة للخارج.

اقراء المزيد

هل أصبحت تونس "بر أمان" الصحافيين الليبيين؟

يستعد مكتب شبكة «مراسلون بلا حدود» في تونس، لتنظيم دورة تدريبية للصحافيين الليبيين حول «تقنيات الأمن والسلامة النفسية والجسدية»، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها هذه الشبكة عن دورات تدريبية لفائدة إعلاميين وصحافيين ليبيين منذ الإطاحة سنة 2011 بنظام القذافي.

اقراء المزيد

بطاقات الهدايا المجانية حيلة جديدة من عصابات الإنترنت

اكتشف خبراء لدى كاسبرسكي لاب عمليات توزيع لنمط احتيالي يخدع المستخدمين ويقنعهم بإعطاء وقتهم وبياناتهم بلا مقابل. ويمكّن هذا النمط المجرمين الرقميين من "بيع" بيانات المستخدمين لأطراف خارجية شريكة معهم يقومون باقتياد الضحايا إليهم، وذلك من خلال إنشاء مواقع ويب مزيّفة تولّد بطاقات هدايا مجانية على حدّ زعمهم.

اقراء المزيد

سهم Netflix يهبط بسبب تراجع عدد المشتركين عن المتوقع

تراجع سهم Netflix آخر عملية تداول له بعد إعلان الشركة عن عدد المشتركين لديها والذي جاء مخيباً للآمال خلال الربع الأخير من العام المالي الحالي؛ مما يهدد بتراجع سهمها في بورصة وول ستريت وهو من أفضل الأسهم من حيث الآداء.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى