Top

موقع الجمال

ZoneImage

تسويق واعلان

سباق جديد للماركات العالمية شراء "حقوق تسمية"

ذات يوم كانت الماركات العملاقة تتسابق على حقوق الرعاية الإعلانية للفعاليات المختلفة، كالمهرجانات الفنية المختلفة وبطولات كرة القدم والأندية الرياضية مثلا، ولكن مؤخراً بات من الواضح أن التوجه أصبح هو التحول من مجرد الرعاية إلى الملكية التامة أو امتلاك «حق التسمية» .

اقراء المزيد

أكثر من 45 مليون دولار حصيلة الانفاق الاعلامي في انتخابات "ايوا"

فى إطار السباق المحموم الذى خاضه الطامحون في الوصول للبيت الأبيض، والحرب الاعلامية الشرسة خلال المراحل التمهيدية التى كانت قد بدأت بولاية أيوا الريفية الصغيرة، تبين أنه تم انفاق أكثر من 45 مليون دولار أمريكي علي هذه الدعاية من قبل 12 مرشحاً، بالإضافة إلي تكتلات انتخابية ..

اقراء المزيد

اتباعاً لنهج المنظمة الدولية للإعلان

تتحمل المنظمة الدولية للإعلانات، كجزء من مهامها ومسئولياتها، التنوية والتوعية للأخطار والتغيرات التي تتعرض لها الأرض، من تغيرات مناخية، وكم أحب فكرة أن تتدخل المنظمة الدولية للإعلانات في القضايا التي تمس المستهلك الذي يعيش علي الكرة الأرضية، وهو الأمر الذي يوضح أن مجتمع الدعاية والإعلان مهتم كثيراً بالمخاطر والمشاكل التي يتعرض لها كوكبنا، ويتأثر بها المستهلك، بدلاً من التركيز علي مشاكل مجتمع الدعاية والإعلان فحسب.

اقراء المزيد

فلسفة "المطرقة" و"المسمار" في الإعلان الصورة أم الكلمات .. أيهما أهم إعلانيا ؟!

بدأت شركة "هيونداي" لصناعة السيارات في اعتماد اعلانات تحمل صورا لمصارعي "السومو" و"مهاتما غاندي" و"أرثر أش" ومستكشفوا الفضاء .. كما أن شعارها "فكر بها " أو think about it... بماذا نفكر؟ بـ"مهاتما غاندي" ؟! أنا معجب به لما أنجزه في حياته، ولكن ما علاقة "الروح العظيمة" بماركة صناعة السيارات ؟!

اقراء المزيد

Shane Meadows يخرج إعلانا لتوفير الطاقة

وقف "شان ميدوز" خلف الكاميرا من جديد، لإخراج إعلان ضخم، ولكن هذه المرة للترويج لحملة تستهدف توفير استهلاك الطاقة، ويأتي الإعلان ليوضح عزم الحكومة البريطانية توفير مليار جنيه استرليني، لمساعدة ملاك العقارات علي جعل منازلهم أكثر ملائمة وكفائة في استهلاك الطاقة .

اقراء المزيد

2009 عام تتفوق فيه إعلانات الإنترنت علي الإعلان التقليدي

بحسب التقرير الذي نشره مكتب الإعلان من خلال الإنترنت ببريطانيا، فإن العام القادم سيشهد تقدما كبيرا للإنفاق علي الدعاية من خلال الإنترنت، كما أنه سيتفوق علي حجم الإنفاق علي الدعاية التليفزيونية، وهو ما يمكن تعميمه إذا ما أخذنا نتائج الدراسة البريطانية للقياس عليها وتعميمها على الواقع العالمى، دون أن نغفل أن لكل دولة وضعها الإعلانى الخاص بها .

اقراء المزيد