Top

موقع الجمال

ZoneImage

تسويق واعلان

الإعلان الذي أثار موجة غضب في أمريكا

وجدت سلسلة وجبات الإفطار السريعة الأمريكية "دانكن دوناتس" نفسها في وضع حرج، على أثر بثها دعاية تصور إحدى أبرز نجمات محطة Food Network الأمريكية، وهي ترتدي الكوفية، فيما تم اتهامها بأن هذا الإعلان يرمز للإسلام المتطرف وللإرهاب !!

اقراء المزيد

صدور قانون الرقابة على الإعلانات في رأس الخيمة

أصدر الشيخ "صقر بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى وحاكم إمارة رأس الخيمة، القانون رقم 11 لسنة 2008 بشأن الرقابة على الإعلانات، وتنص المادة الرابعة من القانون الجديد على عدم جواز مباشرة الإعلان، إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من بلدية رأس الخيمة .

اقراء المزيد

30-40 % من مستخدمي الهواتف المحمولة يفضلون اعلانات الهواتف المحمولة

وفقا لدراسة حديثة قامت بها Nordic ، أكدت أن هناك إستحسان وإقبال متزايد من قبل مستخدمي الهواتف المحمولة علي قبول الإعلانات التي تصلهم عن طريق هواتفهم المحمولة، حيث وصل عدددهم إلي 40% ، وهو الرقم الذي يعتبر ضخما بمقارنته بالوسائل الدعائية الأخري كالتليفزيون والسينما والدوريات المطبوعة .

اقراء المزيد

السباق إلى البيت الأبيض وحروب "أحمر الشفاة" !!

تفجر الجدال في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية مؤخراً، بشأن الموقف من النساء في الحياة السياسية، حيث اتهم المرشح الجمهورى "جون مكين" منافسه الديمقراطي "باراك أوباما"، بشن هجوم متحيز على أساس النوع، ضد المرشحة الجمهورية لمنصب النائب، بينما نفي أوباما ما وصفه بـ "الأكاذيب والغضب المصطنع" للمرشح الجمهوري.

اقراء المزيد

الفيشار .. يرفع أسعار تذاكرالسينما

عندما يُذكر "الفيشار" أو "البوب كورن"، حتما يتم استحضار صالات السينما وحكايات الأفلام وقصصها، وتعود كل تلك الذكريات من جديد بمجرد شم رائحة "الفيشار"، أو تذكر اسمه، فرائحته هي ما تميز صالات السينما في كل أنحاء العالم، وللتوافق والانسجام المدغم والعلاقة الحميمة بين السينما و"الفيشار"، التي لم يتمكن من معرفة سرها، حيث تنتشر على مقربة من أكشاك بيع تذاكر الأفلام أكشاك وعربات بيع "الفيشار"، التى تشهد ازدحاما قد يفوق الازدحام المتمثل أمام بائع التذاكر .

اقراء المزيد

بين "كوبري البيبسي" و"جسر الكولا" معركة من نوع آخر

والمفارقة هنا أن هذه التسميات تتفوق على النمط الجديد من شراء حق تسمية الأماكن بأسماء الماركات، لأنها تتميز بكونها نتيجة توافق شعبي وليس عقدا إعلانيا ينتهي في وقت محدد، ويرى المهندس "سامي نوار" مدير عام الثقافة والسياحة بجدة، أن هناك العديد من الأسماء المشهورة عند العامة وكلها ترتبط بمسمياتها، فالكوبري الواقع بطريق المدينة والمقاطع لشارع "التحلية" يسمى "كوبري البيبسي"، نسبة إلى مصنع البيبسي الذي يحاذيه.

اقراء المزيد