Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

روبرت طومسون .. من «ذا تايمز» اللندنية إلى «وول ستريت جورنال» الأمريكية

في أحدث التغيرات التي تشهدها صحيفة «وول ستريت جورنال» الاقتصادية الأمريكية، منذ أن وضع قطب الإعلام العالمي "روبرت مردوخ" يده عليها، ضمن صفقة استحواذ شركة «نيوزكورب» التي يرأسها على مجموعة «داو جونز» في ديسمبر الماضي، عين الأخير رجله القوي "روبرت طومسون" كرئيس تحرير للصحيفة الأمريكية الشهيرة ..

اقراء المزيد

New York Times 156 عاماً من الاثارة والجدل

تعد جريدة "نيويورك تايمز" New York Times من أبرز الأسماء المؤثرة في عالم الصحافة الأمريكية، فقد لعبت الجريدة عبر القرنين الماضيين دورا هائلا في تحديد مسار الرأي العام الأمريكي في مختلف القضايا، وفى هذا التقرير نقدم لمحة تاريخية عن الجريدة وأهم القضايا التي أثارتها عبر أكثر من 156 سنة من الصحافة هى عمر الجريدة الرائدة .

اقراء المزيد

في ظل تركيز كليات الإعلام على القواعد النظرية .. الصحافة علم يدرس أم مهارة تكتسب؟

الصحفي يحتاج بشكل دائم ليس فقط إلى دورات تدريبية، بل إلى دراسة في المجالات التي يتولى الكتابة فيها، هل يفترض بالاعلامي أن يكون متخصصا في الاقتصاد ليكتب تحقيقا عن البورصة؟ أو أن يكون طبيبا أو صيدليا ليعرف كيف يتعاطى مع ملف عن الأدوية الفاسدة أو الأخطاء الطبية ؟ وهل يقوم بتغطية مواضيع ساخنة تتعلق بالقضاء من دون أي المام بالقانون الجنائي؟

اقراء المزيد

هروب من الأزمات أم توسع أم رغبة فى السيطرة ؟

بينما تتراجع أرقام توزيع الصحف ومداخيلها الإعلانية في الغرب، يتطلع الناشرون وأصحاب الصحف شرقا صوب مناطق نامية، كالهند والصين والشرق الأوسط، حيث يشهد القطاع نموا متسارعا، يواكب النمو الحادث في قطاعات أخرى، وهو الأمر الذى ربما عمل على جذب أكبر المؤسسات الصحفية حول العالم، لتعلن عن نفسها فى هذه المناطق، فهل كان ذلك سعياً وراء هروب تلك الصحف من أزماتها فى أوطانها ؟ أم رغبة فى التوسع ؟ أم حلم يراود تلك المؤسسات فى السيطرة الصحفية ؟

اقراء المزيد

وداعاً TorrentSpy مغلق للأبد

كان موقع "تورنت سباي" قد أعلن إيقاف جميع الزيارات الآتية من الولايات المتحدة، بسبب عدم استقرار الظروف القانونية، ولكن يبدو أن هذا لم يكن كافيا لإرضاء حماة الملكية الفكرية في الولايات المتحدة، فبعد معركة قضائية بين TorrentSpy وجمعية الـ MPAA - المخولة بحماية حقوق الملكية الفكرية لعدد كبير من استوديوهات الانتاج الأمريكية- وجدت المحكمة الفدرالية موقع TorrentSpy مذنب بتهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية لعدة استديوهات سينمائية

اقراء المزيد

هجر الولايات والمدن والممالك ليصبح إمبراطور الإعلام الإلكترونى "مايكل ايسنر"

عندما ترك "مايكل ايسنر" منصبه في شركة "والت ديزني" عام 2005، وبدأ يعمل جاهداً في مجال الوسائط الإعلامية الجديدة، بالاستثمار في مواقع على الإنترنت، للمشاركة في الفيديو وتأسيس استديو رقمي، ابتسم البعض في هوليوود ابتسامة سخرية، وانتشر الهمس، واصفين اياه بأنه نجم سابق آخر .. لا يعرف متى يغادر المسرح .

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 التالى