Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

شغف الفرنسيين بالقراءة والتليفزيون مستمر في الهبوط لصالح الإنترنت

من يصدق أن جريدة «لوموند» العريقة، التي تعد رمزاً للمصداقية والمهنية في عالم الصحافة العالمية، هي الآن مؤسسة إعلامية على وشك الإفلاس، وتغرق منذ سنوات في ديون متراكمة وصلت سنة 2007م إلى 150 مليون يورو!!

اقراء المزيد

جريدة Le Monde .. بين سياسات التطوير أم التطهير ؟!

في إطار إعتراضهم علي خطة الإصلاح، امتنع العاملون بجريدة Le Monde عن العمل لمدة ساعتين، حيث توقف العاملون بالجريدة عن العمل (يوم الجمعة 25 ابريل الماضى) لمدة ساعتين، من الساعة التاسعة إلي الساعة الحادية عشرة، بينما تواصلت المفاوضات بشأن الإتفاق علي أسلوب السير فى خطة إعادة تنظيم للمجموعة وتحريكها من حالة الجمود، الأمر الذي أدي إلي تأخر إصدار طبعة الصحيفة يوم السبت 26 أبريل ..

اقراء المزيد

أيهما يحسم السباق .. السينما الرقمية أم التقليدية ؟

تعرضت كاميرات التصوير السينمائية خلال مسيرة السينما للكثير من التطويرات ، لكنها لم تكن تغييرات أو تطويرات جذرية ، ففي أواخر عشرينيات القرن الماضي تغيرت سرعة التقاط الكاميرا من 16 كادراً في الثانية إلى 24 كادراً، لتقترب - عبر ذلك التغيير - من سرعة الزمن الطبيعي ، وتجاري سرعة الصوت الناطق.

اقراء المزيد

أول مسلسل درامي يعرض عبر الإنترنت قبل التليفزيون

اجتذبت نصوص "مارشال هيرسكوفيتز"، الحائز على جائزة "ايمي" لعمله في مجالي الإنتاج والكتابة، اهتمام ملايين المشاهدين على مدى العقدين السابقين، إلا أن الإقبال مختلف تماما على سلسلة «كورترلايف» لـ"هيرسكوفيتز"، المؤلفة من 36 حلقة على الشبكات الاجتماعية على الإنترنت مثل موقع «مايسبيس».

اقراء المزيد

"روتانا خليجية" والدراما الرمضانية

قدمت قناة "روتانا خليجية" خلال شهر رمضان، 12 مسلسلاً إضافة إلى برنامجين، ويعد رمضان هذا العام هو الموسم الرمضاني الأول للقناة بعد تغيير سياستها، وتوجهها إلى العائلة الخليجية، وتحولها إلى قناة عامة بعدما كانت غنائية .

اقراء المزيد

الإعلام العربي والانفاق الاعلاني

نظرة على الإعلام العربي، تمكن هذا الإعلام بمجمله من صحافة وإذاعة وتليفزيون من الإطلال، ولربما لأول مرة على مواجهة حقائق محددة، ينبغي التعامل معها، بعيداً عن التوقعات أو التصورات التي ربما احتلت فيها الرغبات والطموحات مكاناً أكبر من وقائع السوق الإعلامية .

اقراء المزيد

TIME ليبرالية الصحافة الأمريكية

رغم فضاء الحرية الواسع الذي تتمتع به الصحافة الأمريكية عموما، ينظر البعض إلى مجلة "التايم" ومقالاتها التي تشد الانتباه، على أنها متحيزة وليبرالية إلى حد بعيد، فمنذ ولادة "تايم" اشتهرت المجلة بالسيطرة الكاملة على محتواها، الذي تستخدمه لتشكيل وجهات نظر الشعب الأمريكي .

اقراء المزيد

العاملون بجريدة "أكسبريس" يضربون عن العمل

قرر موظفو مجموعة Express Roularta التوقف عن العمل يوم 12 سبتمبر الماضى، احتجاجا على "رغبة الإدارة في التفاوض بشأن الاتفاقات المتعلقة بوقت العمل في الشركة، وقد قرر الموظفون ذلك قبل الاحتجاج بيومينن من خلال اجتماع الجمعية العامة .

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 التالى