Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

صحافية الأماكن الخطرة : الله هو الحارس

شابة طموحة يدفعها الحماس إلى ملامح الناس المستغرقين في تفاصيل حياتهم اليومية، بلجيكية من أصل جزائري، تسعى إلى وضع بصمة لها في سجل المتميزين، معارضها الفنية لا تتوقف تعشق الأماكن الخطرة، ذهبت إلى أفغانستان أكثر من 12 مرة، وتجولت في بيشاور الحدودية والعمق الباكستاني، وغطت الانتفاضة الثانية، وسافرت إلى تشاد والهند عدة مرات، وتنقلت هنا وهناك، تضحك كثيرا عندما سألتها «الشرق الأوسط»، إن كانت تستخدم حراسا شخصيين لحمايتها خلال تجوالها بين الولايات الأفغانية في الشمال وفي الجنوب، حيث وجود عناصر الحركة الأصولية.

اقراء المزيد

إعلام «القاعدة» .. الى أين؟

في الذكرى الثامنة لأحدث الحادي عشر من سبتمبر (أيلول) 2001، خطت الإدارة الأميركية هذا العام خطوة تجاه تنظيم القاعدة بإغلاق معظم المواقع والمنتديات الأصولية التابعة له، عدا موقعي «أنصار المجاهدين» و«أنا مسلم»، خشيت ورود أي تسجيلات تحريضية صوتية كانت أم مرئية لزعماء التنظيم، كما جرت العادة في هذا التوقيت من كل عام.

اقراء المزيد

مجلة «فوج» .. تسير من نجاح الى أخر بلا خوف

كان عدد سبتمبر 2009 من مجلة «فوج» كبيرا وسيئا، إنه أكبر عدد على الإطلاق، حيث احتوى على 840 صفحة، وكان حمل المجلة يشبه حمل طفل رضيع، وهو مليء بالإعلانات وأحدث الأزياء، وجاء العنوان على الغلاف ليعلن في صورة غير معقولة: «أزياء بلا خوف».

اقراء المزيد

الفضائح .. نفايات الصحف الصفراء أم كنوزها؟

ودائما ما فاقت جهود الصحف الصفراء في كشف النقاب عن علاقاته العاطفية خارج إطار الزواج في سرعتها ما ورد في السجلات العامة الرسمية، لكن بحلول الوقت الذي شرعت فيه «ناشونال إنكويرر» في جمع معلومات تفصيلية حول مونيكا ليونيسكي، كان الخط الفاصل بين الأخبار العامة والأخرى الخاصة قد تلاشى.

اقراء المزيد

صحفية أمريكية تكشف تفاصيل .."سياسة الوحشية المتعمدة"

في كتاب يتصدر قوائم المبيعات، كشفت الصحفية الأمريكية "جين ماير"، النقاب عن سياسة التعذيب والقسوة المتعمدة التي مارستها إدارة الرئيس الأمريكى "جورج بوش" في "حربها علي الإرهاب"، واستغلال كبار المسئولين في البيت الأبيض، كنائب الرئيس "ديك تشيني"، لحالة الذعر وجنون الاضطهاد التي أثارتها هجمات 11 سبتمبر ، لشن "حربا إيديولوجية"..

اقراء المزيد

المال السياسي يتحكم فى الفضائيات الإخبارية العربية

خلال الجلسة التي أعدتها قناة "العربية"، ضمن جلسات "منتدى الإعلام العربي" الذي استضافته دبي في شهر إبريل الماضي، لمناقشة "وثيقة تنظيم البث الفضائي العربي" التي أقرها وزراء الإعلام العرب، تحدث مدير أخبار القناة "نخلة الحاج" بصراحة لافتة عن "دور المال السياسي في فرض أجندته الخاصة على الخطاب الإعلامي للمحطات الفضائية الإخبارية العربية عموماً"، وشدد على أن تحرر هذا الخطاب بشكل حقيقي وفعال يكمن في التخلص من هذا التمويل، والعمل على تأمين مصادر أخرى .

اقراء المزيد

بسبب انحيازها اعلاميا إلى "إسرائيل"حملة ضد "أسوشيتد برس"

دعت منظمة أمريكية معارضة للاحتلال الإسرائيلي للأراضى العربية، إلى البدء في حملة ضغط على وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، بعد تبنيها وجهة النظر الإسرائيلية في العديد من أخبارها، واستخدامها المصطلحات التي يستخدمها الاحتلال في الحديث عن الأراضي المحتلة ووصف المقاومة الفلسطينية ..

اقراء المزيد

خليفة "لاري كينج"

أعلن "لاري كينج" العام الماضي أنه كان يأمل في أن يخلفه "ريان سيكريست" في قناة الـ"سي إن إن"، إذا توقف عن تقديم برنامجه الشهير، وقد قام "كينج" باستضافة "سيكريست" في برنامجه، وحاول التقليل من التوقعات بشأن أي خلافة وشيكة .

اقراء المزيد

وبدأ عصر .. قنوات الإنترنت

يتابع المراقبون للشئون الإعلامية بشغف قرار هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» بدء بث جميع قنواتها وبرامجها مباشرة عبر الإنترنت، وربما كان سر ذلك الشغف لأن مثل هذه الخطوة حين تأتي من مجموعة عملاقة مثل «بي بي سي»، فإن في ذلك دلالات خاصة..

اقراء المزيد

«الحيادية والانحياز» في الإعلام الأمريكي

اشتكى "جون دانينسوفسكي" مدير قسم الأخبار العالمية في وكالة «أسوشييتدبرس» الأمريكية -والتى تعد من أكبر وكالات الأخبار في العالم، حيث تأسست سنة 1846، وتنقل أخبارها تقريباً 1000 صحيفة و5000 محطة تليفزيون وإذاعة- من منع إسرائيل دخول الصحفيين الأجانب إلى قطاع غزة أثناء الحرب الأخيرة، وقال ان ذلك يؤثر على تغطية الإعلام الأمريكي والعالمي للأحداث هناك، وقال : «منع الاعلام الخارجي من غزة يعرقل نشر المعلومات المستقلة، وهي شيء مهم» ..

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى