Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

يمكن اثبات خطأ أن الصحف الورقية ستنقرض

تلقيت رسائل كثيرة جديدة تتوقع "موت"وانقراض الصحف الورقية، من إحدى المدونات الخاصة بأحد الأشخاص، الذى عمل في صحيفة "لوس انجلوس تايمز" في السابق، ولمدة 18 عاما، ومن ضمن ملاحظاته: "ان هناك قصور في أعمال بيزنس الصحف الورقية، ولم يتوصل أحد إلي طريقة إصلاح هذا القصور بعد، ربما لأنه غير قابل للاصلاح " .

اقراء المزيد

حرية الصحافة بالمغرب هل تتراجع ؟!

قال تقرير لمنظمة "مراسلون بلا حدود" أن حرية الصحافة بالمغرب تراجعت خلال النصف الأول من هذا العام الجارى، وتحدث التقرير عن الأحداث العنيفة التي شهدتها مدينة "سيدي إيفني" جنوب المغرب، حيث نسبت يومية "الجريدة الأولى" المستقلة إلى منظمة "مراسلون بلا حدود"، المدافعة عن الصحافة وحرية التعبير قولها إنها "قلقة من تراجع حرية الصحافة بالمغرب" .

اقراء المزيد

تليفزيون سوري على شبكة الإنترنت

قال مدير عام شركة "الوسائط الدولية المتعددة للإعلام" الإليكتروني "فراس عدرا"، أن السوريين داخل وخارج سوريا على موعد مع العديد من البوابات الإليكترونية المتخصصة في مجالات الرياضة والاقتصاد والثقافة والفن والمجتمع، ولاحقا السياسة .

اقراء المزيد

أمريكا على خطى أوروبا يغزوها التليفزيون الجوال

في سويسرا يشاهد نحو 40.000 شخص بثا تليفزيونيا لنشرة الأخبار على الهواتف الجوالة الخاصة بهم، وفي إيطاليا يدفع نحو مليون شخص حوالي 19 يورو كل شهر، لمشاهدة نحو 12 قناة الهاتف الجوال في اليابان وكوريا الجنوبية، حيث كانت متوافرة لنحو ثلاث سنوات .

اقراء المزيد

Yahoo تشتري Inquisitor

أعلنت Yahoo عن اتمامها لصفقة لشراء Inquisitor, وهي إضافة صغيرة لمتصفحات Safari، تجعل المتصفح عند إدخال كلمات للبحث عنها عبر وظيفة البحث المدمجة في المتصفح، يظهر للمستخدم اقتراحات لنتائج البحث التي قد يكون يقصدها, وهى اقتراحات بكلمات أكثر دقئ, مع امكانية البحث في نوعيات أخرى من النتائج عبر مواقع أخرى متخصصة، مثل البحث عن الصور المتعلقة بالكلمة موضوع البحث عبر Flickr أو البحث عن منتجات متعلقة بموضوع البحث عبر Amazon وهكذا .

اقراء المزيد

Yahoo ترفض عرضا جديدا للشراء من قبل Microsoft

اقترحت شركة "مايكروسوفت" و"كارل ايكهان" المساهم بحصة صغيرة فى مجموعة "ياهو"، إعادة هيكلة شاملة وبيع كل أنشطة محرك بحث "ياهو"، وقد أعلنت مجموعة "ياهو" أنها قد رفضت المحاولة الجديدة "السخيفه" علي حد وصفها من قبل شركة "مايكروسوفت" العملاقة لشرائها .

اقراء المزيد

تاريخ شائك يحيط قضايا الإعلام والإنترنت

تعيد قضية «يوتيوب» و«فياكوم» إلى الأذهان قضية اشتهرت في عام 1999م، لعلها الأبرز في تاريخ هذا النوع من القضايا، والحديث هنا هو بالتأكيد عن برنامج «نابستر»، الذي برمجه «شون فاننج»، والذي يسمح بمشاركة الموسيقى الموجودة في كمبيوترات المستخدمين، الأمر الذي أغضب شركات إنتاج الموسيقى والفرق الموسيقيّة نفسها، مثل فرقة «ميتاليكا»، خصوصا أنّه استطاع الوصول إلى أكثر من 70 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم عام 2000م، قبل أن تُجبَر شركة «شون» على دفع ملايين الدولارات كتعويضات، الأمر الذي أفلس الشركة في النهاية .

اقراء المزيد

بين معارك السياسة والإعلام . قناة "الحرة" إلى أين ؟!

الحرة" ... قناة فضائية عربية المحتوى، أمريكية التمويل والإدارة، خرجت إلى النور بقرار سياسى أمريكى، وبفكر إعلامى مختلف، موجه فى الأساس إلى الناطقين باللغة العربية أينما كانوا، ولكنها فى نفس الوقت تخص الشرق الأوسط والدول العربية والإسلامية بإهتمام خاص، إهتمام لا يعنيه تحقيق الربح المادى أو حتى التفكير فيه، بقدر ما يعنيه تحقيق الربح المعنوى حسبما يرى مسئوليها، وهو الربح الذى يكمن - حسب وجهة نظرهم المعلنة – فى تحقيق جسور من التواصل بين المجتمع الأمريكى والعربى، فى حين يرى آخرون غير ذلك .

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 التالى