Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

نظرة فى عمق "الصحافة والإعلام في إسرائيل"

قضية الإعلام في إسرائيل من القضايا الحساسة التي يهتم بها الإسرائيليون كثيراً، خاصة وأنها قضية تمس ديمقراطية الدولة والأمن في آن واحد، إضافة إلى التحولات الديناميكية التي تعصف بالإعلام الإسرائيلي نحو الخصخصة المطلقة، التي تبحث عن النجومية في إطار الفهم القومي والأمني الذي تقتضيه القوانين المسيطرة .

اقراء المزيد

وبدأ عصر .. قنوات الإنترنت

يتابع المراقبون للشئون الإعلامية بشغف قرار هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» بدء بث جميع قنواتها وبرامجها مباشرة عبر الإنترنت، وربما كان سر ذلك الشغف لأن مثل هذه الخطوة حين تأتي من مجموعة عملاقة مثل «بي بي سي»، فإن في ذلك دلالات خاصة..

اقراء المزيد

«هيرالد تريبيون» تطلق مجلة مجانية حول الموضة وأسلوب الحياة

من حصل على نسخة من صحيفة «انترناشونال هيرالد تريبيون» قريبا لا بد انه لاحظ المجلة الجديدة التي وزعت معها، والتي تحمل T (حرف «تي» بالانجليزية). والمجلة الجديدة تعنى بالموضة واسلوب الحياة وتتطرق لمواضيع حول أزياء النساء والرجال، السياحة والسفر، التصميم والاجازات، وهي تعد بمثابة النسخة الدولية من المجلة التي تحمل الاسم نفسه والتي تصدر مع صحيفة «نيويورك تايمز» في الولايات المتحدة، ليتماشى ذلك بأناقة مع سياسة الهيرالد تريبيون التحريرية، التي تنشر في اعدادها يوميا خليطا من موادها وتحقيقاتها الخاصة، اضافة الى مقتطفات مما تنشره شقيقتها المملوكة لنفس الشركة – النيويورك تايمز.

اقراء المزيد

فضائيات عربية كثيرة ولكنها لا تحقق التنوع !!

إن نظرة سريعة أو مباشرة إلى المدن العربية، التي نرى اليوم أنها تحولت إلى غابات كثيفة من الصحون اللاقطة وهوائيات أجهزة استقبال البث الرقمي، تُظهر ذلك المدى الذي وصلت إليه أهمية الإعلام التليفزيوني الفضائي في حياة المتلقي العربي، أما على الطرف الآخر فيشير ذلك إلى ظاهرة المحطات التليفزيونية الفضائية العربية، التي انتشرت وأخذت أبعادا سياسية لافتة خلال السنوات القليلة الماضية، لتدفع بالمشهد الإعلامي العربي نحو مرحلة جديدة مغايرة للصورة التقليدية القائمة منذ أمد بعيد، والمتمثلة في محطات التليفزة الخاضعة لسيطرة الدولة .

اقراء المزيد

"بتلكو" تطلق إذاعة داخلية

أطلقت شركة "بتلكو" البحرينية للإتصالات إذاعة الشركة الداخلية "بتلكو بز"، وقد قامت دائرة شئون واتصالات الشركة بقيادة أخصائي العلاقات العامة "أحمد زينل"، بتقديم الخدمة التي ستبث برامجها على الهواء مباشرة إلى جميع موظفي الشركة عبر الشبكة الداخلية للشركة صباح كل خميس .

اقراء المزيد

برنامج مغامرات جديد على شاشة mbc1

لمحبي الإثارة والتشويق تقدم mbc1 النسخة العربية لبرنامج عالمي يعتمد على سلسلة من المغامرات التي تتطلب روح مرحة وقدرة جسدية، بمراحل مغامرة مصممة بشكل يتناسب مع الجميع، وهذا البرنامج الجديد يضم 24 شخصاً من مختلف الجنسيات العربية، يتنافسون بروح رياضية للخوض في تجربة فريدة من نوعها، تجمع بين الإثارة والمغامرة والسباق على الفوز بجائزة نقدية قيمة .

اقراء المزيد

هل نقول وداعاً ؟! قناة الحرة

يبدو وأنه صار من المقرر أن تغلق الولايات المتحدة الأمريكية قناتها الفضائية الناطقة باللغة العربية "الحرة"، بعدما أدرك البيت الأبيض أن هذه القناة لا تستطيع أن تفي بالغرض، وبالتالي فإن الـ 350 مليون دولار التي أنفقتها الإدارة الأمريكية على "الحرة" منذ فبراير 2004م ذهبت أدراج الرياح .

اقراء المزيد

هل تظهر قريباً ؟ شبكة إنترنت لاسلكية عالمية؟

رغم النجاحات التي أحرزها على صعيد الإعلام والاتصال عن بعد خلال عقد التسعينات، مازال رجل الأعمال الأرجنتيني "مارتن فارسافسكي" البالغ من العمر 48 عاماً، يناضل من أجل تحقيق حلمه بمجال شبكة الإنترنت، فمنذ ثلاثة أعوام، أنشأ "فارسافسكي" شركة FON في العاصمة الإسبانية مدريد، في إطار سعيه لبناء شبكة عالمية لاسلكية، وفتح الباب أمام الإمكانات الهائلة المحتملة لشبكة الإنترنت على الصعيد الاجتماعي .

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 التالى