Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

الفضائيات العربية نعمة أم نقمة ؟!

نتيجة للتقدم العلمي والتكنولوجي السريع الذي إجتاح العالم، شهدت السنوات الأخيرة من القرن العشرين ظهور القنوات الفضائية وإنتشارها على نطاق واسع، مما أدى إلى تحول العالم إلى قرية كونية صغيرة، تربطها شبكة اتصالات واحدة عبر الأقمار الصناعية، كما تنامت قوة الإعلام الفضائي، وزادت المنافسة بين القنوات الفضائية على استقطاب المشاهدين أمام الأجهزة المرئية، وذلك من خلال ما تبثه من برامج علمية وثقافية وترفيهية، وأيديولوجيات متعددة، موجهة إلى المشاهدين باختلاف مراحلهم العمرية، إلا أنها بالتأكيد أكثر تأثيراً على الأطفال والمراهقين نتيجة للاستعداد السيكولوجي والتغيرات البيولوجية المرافقة لهذه الشريحة .

اقراء المزيد

الدليل الكامل لخريطة الأعلام في إيران

«كان لدينا إعلام أسود .. والآن أصبح لدينا إعلام أبيض» قالت صحافية إيرانية شابة تخرجت من قسم الصحافة في جامعة طهران قبل عامين، مشيرة بشكل ساخر إلى «عودة الرقابة في المطابع على الصحف الإيرانية» الأمر الذي أدى إلى صدور عدة صحف بـ«فراغ أبيض» بعد منع الرقابة لمقالات أو أخبار.

اقراء المزيد

أت "it" .. جريدة ذات تأثير بالغ على الثقافة البريطانية

في مساء الخامس عشر من اكتوبر 1966 وفي قاعة لندن راوندهاوس (قرب توتنهام كورت رود) تم حفل اطلاق العدد الأول من جريدة نصف شهرية بحجم التابلويد سيكون لها تأثير بالغ على الثقافة البريطانية: الانترناشنال تايمز International Times. غنت فيه فرقة بنغ فلويد المعروفة.

اقراء المزيد

بعد 7 سنوات .. استقالة رئيسة تحرير مجلة «يو إس ويكلي»

سوف تستقيل جانيس مين، في غضون الأسبوع المقبل، من رئاسة تحرير مجلة «يو إس ويكلي»، وهي المجلة التي حولتها جانيس مين إلى إحدى أبرز قصص النجاح في عالم نشر المجلات، بعد سبع سنوات من العمل بها، وذلك في ما وصفته هي ورئيسها جان إس وينر، يوم الاثنين، بأنه فراق ودي.

اقراء المزيد

قريبا جداً .. مدن خالية من صحفها المحلية

يعود تاريخ صحيفة «سياتل بوست إنتليجنسر» إلى ما يزيد على عقدين قبل أن تصبح واشنطن ولاية، ولكن بعد 146 عاما من النشر، من المتوقع أن تصدر الصحيفة آخر عدد لها في الأسبوع المقبل، ربما لتظهر فقط في النسخة الإليكترونية الأصغر حجما بكثير.

اقراء المزيد

التعليم الجامعي ينقل تجربة الصحافة الأميركية .. في الاستفادة من الإنترنت لتبادل المعرفة

ربما يكون الطلبة الذين يبدأون الدراسة العام الحالي ضمن آخر جيل تعني عبارة «الذهاب إلى الجامعة» بالنسبة لهم، جمع الحاجيات والحصول على غرفة داخل مسكن جامعي والاستماع إلى أساتذة معينين داخل الجامعة، فالتعليم الجامعي على وشك أن يشهد عملية إعادة هيكلة جذرية.

اقراء المزيد

«أوباما» .. وصحف العالم

ننقل هذه التعليقات من بعص قصاصات للصحف المختلفة حول العالم، بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على نشرها، ربما لنستشف منها .. هل يمكن للصحافة أن تستشرف المستقبل .. سؤال تجيبه الأسطر التالية ..

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 التالى