Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

المؤسسات الصحافية تخوض صراعا للاطلاع على الوثائق رغم الأزمة المالية

في الخريف الماضي، رفعت شركة «هارست»، كبرى الشركات العالمية التي تمتلك العديد من الصحف والمجلات والمحطات التلفزيونية، دعوى قانونية ضد مكتب حاكم تكساس كي تتمكن من الاطلاع على التماس البراءة الخاص بكاميرون تود ولينغام الذي أعدم في عام 2004 والتي ظهرت مزاعم أخيرا حول براءته. وهو ذلك النوع من القضايا - ربما يكون ولينغهام بريئا ولكنه لم يعد هناك سبيل لإنقاذه الآن - الذي لا نتوقع أن تتبناه مؤسسة إخبارية في ظل الأزمة الاقتصادية التي فرضت تقليص الموارد الصحافية في كافة أنحاء تلك الصناعة.

اقراء المزيد

التلفزيون المجسم ثلاثي الأبعاد .. في الأسواق قريبا

المشاهد التلفزيونية تأخذ معنى جديدا بحيث قد تتخيلها وكأنها ستخرج لك من الشاشة! إذ إن منتجي الأجهزة التلفزيونية راغبون في جلب هذه التجربة إلى غرف الجلوس عن طريق الشاشات ثلاثية الأبعاد التي تعمل مثل تلك الموجودة في دور السينما. وتراهن الشركات الكبرى المنتجة للإلكترونيات الاستهلاكية، بما فيها «باناسونيك» و«ميتسوبيشي» و«سوني»، على الأجهزة التلفزيونية ثلاثية الأبعاد، المخطط لظهورها في الأسواق في العام المقبل.

اقراء المزيد

دبي تنقل إدارة صحف وتلفزيون وإذاعة وشركة للطباعة من القطاع الخاص إلى الحكومي

في الإمارات هناك أربع صحف يومية ناطقة باللغة العربية، لها الباع الأكبر بين قراء الدولة، وهي صحف «الاتحاد» الصادرة من العاصمة أبوظبي، و«الخليج» الصادرة من إمارة الشارقة، بينما الاثنتين الأخريين هما صحيفتا «البيان» و«الإمارات اليوم»، لكن المفاجأة كانت حاضرة في نقل الأخيرتين، من ضمن وسائل إعلامية أخرى من المجموعة الإعلامية العربية التابعة للحكومة أيضا.

اقراء المزيد

هل تحاول الإمبراطورية الإعلامية لبرلسكوني إنقاذه من ورطته السياسية؟

بدا سيلفيو برلسكوني، رئيس الوزراء الإيطالي في الأسبوع الماضي وكأنه ملاكم تلقى ضربة قوية على وجهه أصابت عينه اليمنى بالأذى، لكنه ما زال يقاوم بشراسة ويسدد الضربات إلى خصومه ومنتقديه غير عابئ بما يجري حوله في حلبة الملاكمة.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالى