Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

الصحافة الورقية في العراق .. غياب الاحترافية وعزوف عن القراءة

يؤرخ العراقيون لعيد صحافتهم بتاريخ الخامس عشر من يونيو (حزيران) 1869، حيث قام العثماني مدحت باشا الذي عين والياً على بغداد (1872 - 1869)، بتأسيس صحيفة «الزوراء»، نسبة إلى إحدى تسميات بغداد التاريخية، حيث يزورّ (ينحني، ينعطف) نهرها، دجلة، في منطقة العطيفية الحالية.

اقراء المزيد

أيهما أفضل الصحافي المتخصص أم الصحافي الشامل؟

الصحافة مدرسة الشعوب، يدرك قيمتها القادة السياسيون حول العالم في توجيه الرأي العام وتشكيل وعيه؛ لذا يلعب الصحافي دورا مهما في تقديم المعلومات، وتقع عليه مهام كبرى، منها الإخبار والتثقيف والإعلام إلى جانب الإمتاع.

اقراء المزيد

مركز المعلومات بمجلس الوزراء: 160ألف مدونة مصرية هو الرقم الأعلى عربياً

أعلن برنامج القضايا الإجتماعية بمركز الوزراء عن وجود 160 ألف مدونة مصرية على الأنترنت، وهو يعد الرقم الأعلى على المستوى العربى، وأوضح الدكتور "سعيد المصرى" صاحب الدراسة، التى أصدرها مركز المعلومات بمجلس الوزراء، بأن هناك إهتمام حكومى بهذه المدونات، معتبرين أن تلك المدونات هى نبض الشارع المصرى، لأنها توضح بعض ما يعانى منه المصريين بمختلف فئاتهم، حيث أصبحت المدونات هى المتنفس الوحيد لكثير من الشباب، وكذلك تعد رصد للحقائق والواقع المحيط بنا..

اقراء المزيد

نيتفليكس في أزمة بسبب والت ديزني

تواجه نيتفليكس ضعوطًا كبيرة بسبب قرار والت ديزني إنهاء تعاقدها معها. بذلك سيتوجب على نيتفليكس إنتاج المزيد من البرامج وخاصة أن بعض الشركات الأخرى قررت الاحتفاظ بأهم البرامج والأفلام لنفسها وعدم منحها لنيتفليكس.

اقراء المزيد

الدول العربية تنتج أقل من 1% من محتوى الإنترنت باللغة العربية

اعتبر «الأب الروحي» لمحرك البحث العالمي «جوجل» أن المحتوى العربي على شبكة الإنترنت أقل بكثير من المطلوب، في حين أن نسبة التشبع بالإنترنت على الصعيد العالمي تقدر بنحو 17 في المائة، مؤكدا سعيه الحثيث لتعزيز التواصل مع المستخدمين الناطقين باللغة العربية في المنطقة.

اقراء المزيد

بسبب ظروف اقتصادية شديدة .. واشنطن تايمز تقلص العمالة لديها وتتحول إلى التوزيع المجاني

توشك «واشنطن تايمز»، التي نجحت في التحول إلى صرح صحافي قوي داخل مدينة مولعة بالقضايا السياسية كبديل محافظ للكثير من وسائل الإعلام الأخرى، التي تشكل التيار الإعلامي الرئيسي في البلاد، على اتخاذ إجراءات تقليص بالغة في حجمها ستجعل منها صحيفة أصغر حجما بكثير.

اقراء المزيد

ميغين كيلي .. نجمة صاعدة داخل «فوكس»

في أول الأمر ظهرت ميغين كيلي فيa البرنامج الإخباري «غرفة أخبار أميركا»، وبعد ذلك ظهرت في برنامج «المقرات الانتخابية داخل أميركا». ويوم الاثنين تبدأ برنامجا إخباريا ثالثا حول أميركيا أطلق عليه «أميركا مباشر».

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالى