Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

الإعلام في البوسنة يموله الأوروبيون والأميركيون

رغم مرور أكثر من 18 عاما على تأسيسها، لا تزال المحطة التلفزيونية البوسنية «هيات» تتعلم، كما يقول مديرها إلفير شفراكيتش، من الآخرين، وخدمات المحطة ليست موجهة لأربعة ملايين من البوسنيين داخل البوسنة، وإنما لمئات الآلاف من البوسنيين في الخارج، وملايين الكروات والصرب والمقدونيين والمنتنغريين والألبان والسلوفينيين الذين يجيدون اللغة البوسنية، أو الصربية، أو الكرواتية، وهي لغات تكاد تكون واحدة.

اقراء المزيد

بسبب ظروف اقتصادية شديدة .. واشنطن تايمز تقلص العمالة لديها وتتحول إلى التوزيع المجاني

توشك «واشنطن تايمز»، التي نجحت في التحول إلى صرح صحافي قوي داخل مدينة مولعة بالقضايا السياسية كبديل محافظ للكثير من وسائل الإعلام الأخرى، التي تشكل التيار الإعلامي الرئيسي في البلاد، على اتخاذ إجراءات تقليص بالغة في حجمها ستجعل منها صحيفة أصغر حجما بكثير.

اقراء المزيد

كريستيان أمانبور تنضم إلى «إيه بي سي نيوز» لتقديم «هذا الأسبوع» محل جورج ستيفانوبولوس

تمكنت شبكة «إيه بي سي نيوز» التلفزيونية الإخبارية الأميركية من تحقيق صفقة كبرى تمثلت باستقطابها المراسلة الدولية كريستيان أمانبور، التي اشتهرت عالميا في صفوف «سي إن إن»، لتقديم برنامج «هذا الأسبوع»، خلفا لجورج ستيفانوبولوس.

اقراء المزيد

ميغين كيلي .. نجمة صاعدة داخل «فوكس»

في أول الأمر ظهرت ميغين كيلي فيa البرنامج الإخباري «غرفة أخبار أميركا»، وبعد ذلك ظهرت في برنامج «المقرات الانتخابية داخل أميركا». ويوم الاثنين تبدأ برنامجا إخباريا ثالثا حول أميركيا أطلق عليه «أميركا مباشر».

اقراء المزيد

واشنطن بوست .. تصميم جديد في عصر معلومات كثيرة وسريعة

مر نحو شهر على ظهور صحيفة «واشنطن بوست» في تصميم جديد. وقال إدوارد ثييد، كبير المصممين لـ«الشرق الأوسط» إنه لم يتلق نقدا كثيرا من القراء. وإن من أسباب ذلك أنه، منذ البداية، سأل القراء عما يريدون. وقال إنه، حتى بعد التصميم، يدرس ملاحظات القراء، وفعلا، أجرى بعض التعديلات على التصميم مؤخرا.

اقراء المزيد

تغييرات جذرية في برنامج «صباح الخير أميركا»

في الوقت الذي كان يدور بداخله صراع بشأن ما إذا كان يجب عليه التخلي عن برنامج «صانداي» وقبول عرض شبكة «إيه بي سي» بالمشاركة في تقديم «صباح الخير أميركا»، ظل جورج ستيفانوبولوس ملتزما بحقيقة أساسية، حيث قال «أنا وإلي والبنات نحب واشنطن»، مستدعيا عشرات المحادثات مع زوجته، الممثلة الكوميدية ألكسندرا وينتورث حول الانتقال إلى نيويورك «هذا ما جعل الأمر صعبا للغاية .. وهو ما جعل مغادرة واشنطن والتخلي عن زيس ويك أمرا صعبا للغاية بالنسبة لي».

اقراء المزيد

الإذاعة العربية الوحيدة في لندن .. تحتضر

أسبوعان هي الفترة الزمنية المتبقية قبل أن تغلق الإذاعة العربية الوحيدة في لندن أبوابها، مودعة أكثر من مليون مسلم هم مستمعوها المباشرون في لندن، وأكثر من مليار مسلم حول العالم كانت تستهدفهم ببثها عبر شبكة الإنترنت.

اقراء المزيد

aالاستغناءات عن الموظفين في الـ LBC .. هل هي تنظيف سياسي أم تحديث للهيكلية؟

يتداخل في تلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال «إل.بي.سي» الشأن المهني والإعلامي بالشأن السياسي، لدى محاولة البحث عن أسباب صرف أو الاستغناء عن نحو 140 موظفا من مختلف القطاعات، منهم الإعلاميات دنيز رحمة فخري، التي قضت 16 عاما كمراسلة في التلفزيون، وفيرا أبو منصف، وديامان رحمة، وغسان الترك، وآخرون.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 التالى