Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

الدول العربية تنتج أقل من 1% من محتوى الإنترنت باللغة العربية

اعتبر «الأب الروحي» لمحرك البحث العالمي «جوجل» أن المحتوى العربي على شبكة الإنترنت أقل بكثير من المطلوب، في حين أن نسبة التشبع بالإنترنت على الصعيد العالمي تقدر بنحو 17 في المائة، مؤكدا سعيه الحثيث لتعزيز التواصل مع المستخدمين الناطقين باللغة العربية في المنطقة.

اقراء المزيد

صراعات القمة تطيح بالمدير التنفيذي لـ«واشنطن تايمز»

الغموض يحيط بمستقبل الصحيفة بعد أسبوعين عاصفين من الاستقالات والإقالات، عندما انتقل جون سولومون من «الواشنطن بوست» العام الماضي لمنصب المدير التنفيذي لصحيفة «الواشنطن تايمز»، كان ينظر إليه باعتباره الأمل في دفع الصحيفة الخاسرة ـ التي تمتلكها «نيوز وورلد كوميونيكيشين» وهي إحدى المؤسسات التابعة لكنيسة «يونيفيكيشن» التي يمتلكها سان ميونغ مون ـ إلى العالم الرقمي.

اقراء المزيد

المؤسسات الصحافية تخوض صراعا للاطلاع على الوثائق رغم الأزمة المالية

في الخريف الماضي، رفعت شركة «هارست»، كبرى الشركات العالمية التي تمتلك العديد من الصحف والمجلات والمحطات التلفزيونية، دعوى قانونية ضد مكتب حاكم تكساس كي تتمكن من الاطلاع على التماس البراءة الخاص بكاميرون تود ولينغام الذي أعدم في عام 2004 والتي ظهرت مزاعم أخيرا حول براءته. وهو ذلك النوع من القضايا - ربما يكون ولينغهام بريئا ولكنه لم يعد هناك سبيل لإنقاذه الآن - الذي لا نتوقع أن تتبناه مؤسسة إخبارية في ظل الأزمة الاقتصادية التي فرضت تقليص الموارد الصحافية في كافة أنحاء تلك الصناعة.

اقراء المزيد

قنوات أجنبية بأسماء دول تسعى لتغيير صورتها في المنطقة العربية

نتيجة لامتلاء المنطقة العربية بالأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، تسعى معظم الدول الأوروبية إلى إطلاق قنوات تحمل اسم دولها بتمويل حكومي لتخاطب الجمهور العربي بساعات بث محدودة، تتطرق فيها إلى برامج إخبارية تجذب المشاهد في تلك المنطقة، وذلك بهدف وضع قدم لها وتغيير صورتها التي رسمها العقل العربي عنها على مر السنين.

اقراء المزيد

التلفزيون السعودي يراهن على استعادة مشاهديه بخطط تطويرية

منذ تسلم الدكتور عبد العزيز خوجة، وزير الثقافة والإعلام السعودي، منصبه الجديد، في 14 فبراير 2009، وجّه بالبدء في تطوير وتغيير شامل، وركزت خطة التطوير على محاور رئيسية مثل التطوير التقني والشكلي إضافة إلى تطوير المحتوى، وإضافة إلى إطلاق أربع قنوات متخصصة ستبدأ البث بعد غد الجمعة، والذي يصادف غرة محرم للعام الهجري الجديد 1431.

اقراء المزيد

التلفزيون المجسم ثلاثي الأبعاد .. في الأسواق قريبا

المشاهد التلفزيونية تأخذ معنى جديدا بحيث قد تتخيلها وكأنها ستخرج لك من الشاشة! إذ إن منتجي الأجهزة التلفزيونية راغبون في جلب هذه التجربة إلى غرف الجلوس عن طريق الشاشات ثلاثية الأبعاد التي تعمل مثل تلك الموجودة في دور السينما. وتراهن الشركات الكبرى المنتجة للإلكترونيات الاستهلاكية، بما فيها «باناسونيك» و«ميتسوبيشي» و«سوني»، على الأجهزة التلفزيونية ثلاثية الأبعاد، المخطط لظهورها في الأسواق في العام المقبل.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 التالى