Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

بفعل الرقابة فى 2007 .. عام بالغ القسوة علي الأعلام

بكل تأكيد ليست كل الدول تمتلك وزن الصين، التي نجحت في توقيع اتفاق مع "سكاى بى"، من أجل اغلاق بعض الك 2676 موقع للإنترنت تم اغلاقها أو تعليقها في عام 2007 كانت الرقابة بالغة القسوة، حسبما ذكرت جمعية "صحفيين بلا حدود"، ففي عام 2007 تم اغلاق أو تعليق 7 مواقع يوميا حسبما ذكرت الجمعية في تقريرها السنوي، مضيفة أن 2676 موقع تم ايقافها بفعل الرقابة في العام الماضي .

اقراء المزيد

قراءة في واقع الإعلام العربي

مازال الإعلام العربي مهزوزاً بهز راقصاته، وضعيفاً يحتضر على فراش الموت، وخاوياً إلا من أشعار شعبية ومسابقات أقرب ما تكون إلى التفاهة والسخافة، وقد أحزنني أن أشاهد برنامجاً حوارياً، لينتهي بسؤال أحمق واستفزازي لا دخل له بموضوع أو فكرة البرنامج، تستفسر فيه المذيعة المخضرمة عن اسم الحيوان المفضل عند الفنانة "فلانة" .. أهو القط أم الكلب أم الببغاء ؟

اقراء المزيد

"يورونيوز" هل تنجح فى جذب المشاهد العربى ؟

خلال حفل أقيم بالعاصمة البريطانية لندن أخيرا، كشفت الشبكة الإخبارية الأوروبية "يورونيوز" عن شكلها وشعارها الجديدين، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 15 لتأسيسها، وشعار القناة الجديد عبارة عن دائرة بيضاء، تتخذ من كلمة "نقية" رمزاً لها .

اقراء المزيد

يوم التعبير الإلكتروني الحر

فى 12 من مارس الماضى انطلق أول يوم للتعبير الإلكتروني الحر، وذلك على موقع "مراسلون بلا حدود"، وهو اليوم الذى كان من المقرر أن ترعاه منظمة الأمم المتحدة للتعليم والثقافة " اليونسكو" ، إلى أن سحبت رعايتها له لأسباب غير محددة .

اقراء المزيد