Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

روبرت طومسون .. من «ذا تايمز» اللندنية إلى «وول ستريت جورنال» الأمريكية

في أحدث التغيرات التي تشهدها صحيفة «وول ستريت جورنال» الاقتصادية الأمريكية، منذ أن وضع قطب الإعلام العالمي "روبرت مردوخ" يده عليها، ضمن صفقة استحواذ شركة «نيوزكورب» التي يرأسها على مجموعة «داو جونز» في ديسمبر الماضي، عين الأخير رجله القوي "روبرت طومسون" كرئيس تحرير للصحيفة الأمريكية الشهيرة ..

اقراء المزيد

السينما الأمريكية تحمل صوراً قاتمة عن العرب والمسلمين

أكد الكاتب الأمريكي من أصل لبناني "جاك شاهين"، أن السينما الأمريكية تحمل صوراً قاتمة عن العرب والمسلمين، وأنها ازدادت قتامة بعد هجمات 11 سبتمبر 2001م، وذلك في كتابه "مذنبون.. حكم هوليود على العرب"، فقد أشار إلى أنه تم تصوير العرب والمسلمين في أكثر من ألف فيلم على مدى عقود، بأنهم متعصبون وأشرار، من بينها مائة فيلم تم تصويرها بعد هجمات 11 سبتمبر، بينما لم تنتج سوى أفلام قليلة قدمت صورة أكثر تعاطفاً مع العرب والمسلمين، من بينها فيلم "بابل" الذي أنتج عام 2006، وفيلم "التسليم" الذي أنتج العام الماضي.

اقراء المزيد

في ظل تركيز كليات الإعلام على القواعد النظرية .. الصحافة علم يدرس أم مهارة تكتسب؟

الصحفي يحتاج بشكل دائم ليس فقط إلى دورات تدريبية، بل إلى دراسة في المجالات التي يتولى الكتابة فيها، هل يفترض بالاعلامي أن يكون متخصصا في الاقتصاد ليكتب تحقيقا عن البورصة؟ أو أن يكون طبيبا أو صيدليا ليعرف كيف يتعاطى مع ملف عن الأدوية الفاسدة أو الأخطاء الطبية ؟ وهل يقوم بتغطية مواضيع ساخنة تتعلق بالقضاء من دون أي المام بالقانون الجنائي؟

اقراء المزيد

صحيفة «ذا فاينانشال تايمز» تطلق خدمة تعارف اجتماعي لمديري الاتصالات والإعلام

إذا كانت الشركات الإعلامية الكبرى باتت تدرك اليوم أهمية التوسع، لتشمل نشاطاتها تنظيم المؤتمرات لما في ذلك من أهمية على الصعيدين المالي والتواصل مع الشخصيات النافذة وصناع القرار في مختلف القطاعات، فإن هذه المؤتمرات والفعاليات لها فائدة جمة بطبيعة الحال للمشاركين فيها، الذين يحضرونها طمعاً في معرفة آخر المستجدات في قطاع معين، وسماع مختلف الآراء والنظريات .

اقراء المزيد

وداعاً TorrentSpy مغلق للأبد

كان موقع "تورنت سباي" قد أعلن إيقاف جميع الزيارات الآتية من الولايات المتحدة، بسبب عدم استقرار الظروف القانونية، ولكن يبدو أن هذا لم يكن كافيا لإرضاء حماة الملكية الفكرية في الولايات المتحدة، فبعد معركة قضائية بين TorrentSpy وجمعية الـ MPAA - المخولة بحماية حقوق الملكية الفكرية لعدد كبير من استوديوهات الانتاج الأمريكية- وجدت المحكمة الفدرالية موقع TorrentSpy مذنب بتهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية لعدة استديوهات سينمائية

اقراء المزيد

Crif تطالب بالتحقيق في تقرير مراسل قناة France 2 بشأن قضية "محمد الدرة"

أعرب "ريتشارد باسكييه" رئيس المجلس الممثل للمؤسسات اليهودية بفرنسا (Crif) عن رغبته في تشكيل لجنة تحقيقات مستقلة بهدف التقصي من تقرير الصحفي "شارلز اندرلين" بقناة France 2 ، الذي يبين استشهاد فتي فلسطيني في الثانية عشر من عمره "محمد الدرة"، والذي استشهد خلال تبادل لإطلاق النار عام 2000م، وهو التقرير الذي أثار جدلا واسعا، حيث يظهر "محمد الدرة" بين يدي والده، الذي حاول أن يحميه عبثا من طلقات الرصاص الإسرائيلى، في 30 سبتمبر من عام 2000م في غزة عند بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وأصبحت صورة مقتل هذا الطفل بالنسبة لفلسطينيين بل وللعالم العربي أيضا رمزا للقمع الإسرائيلي.

اقراء المزيد

هجر الولايات والمدن والممالك ليصبح إمبراطور الإعلام الإلكترونى "مايكل ايسنر"

عندما ترك "مايكل ايسنر" منصبه في شركة "والت ديزني" عام 2005، وبدأ يعمل جاهداً في مجال الوسائط الإعلامية الجديدة، بالاستثمار في مواقع على الإنترنت، للمشاركة في الفيديو وتأسيس استديو رقمي، ابتسم البعض في هوليوود ابتسامة سخرية، وانتشر الهمس، واصفين اياه بأنه نجم سابق آخر .. لا يعرف متى يغادر المسرح .

اقراء المزيد

إعلاميون برزوا في 2007

كان الان جونستون، مراسل هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) في غزة، نجم العام 2007 بلا منازع، بعد ان سجل رقما قياسيا تعدى الـ 100 يوم في الاحتجاز بعد ان تم اختطافه في غزة في الثاني عشر من شهر مارس (آذار) الماضي. وكانت جماعة «فتح الاسلام» قد تبنت عملية الاختطاف، وعلى الرغم من الجهود الدبلوماسية والمظاهرات المنددة، بقي جونستون معتقلا الى ان اطلق سراحه اخيرا مطلع شهر يوليو.

اقراء المزيد