Top
موقع الجمال
ZoneImage

وسائل اعلام

فضائيات عربية كثيرة ولكنها لا تحقق التنوع !!

إن نظرة سريعة أو مباشرة إلى المدن العربية، التي نرى اليوم أنها تحولت إلى غابات كثيفة من الصحون اللاقطة وهوائيات أجهزة استقبال البث الرقمي، تُظهر ذلك المدى الذي وصلت إليه أهمية الإعلام التليفزيوني الفضائي في حياة المتلقي العربي، أما على الطرف الآخر فيشير ذلك إلى ظاهرة المحطات التليفزيونية الفضائية العربية، التي انتشرت وأخذت أبعادا سياسية لافتة خلال السنوات القليلة الماضية، لتدفع بالمشهد الإعلامي العربي نحو مرحلة جديدة مغايرة للصورة التقليدية القائمة منذ أمد بعيد، والمتمثلة في محطات التليفزة الخاضعة لسيطرة الدولة .

اقراء المزيد

"بتلكو" تطلق إذاعة داخلية

أطلقت شركة "بتلكو" البحرينية للإتصالات إذاعة الشركة الداخلية "بتلكو بز"، وقد قامت دائرة شئون واتصالات الشركة بقيادة أخصائي العلاقات العامة "أحمد زينل"، بتقديم الخدمة التي ستبث برامجها على الهواء مباشرة إلى جميع موظفي الشركة عبر الشبكة الداخلية للشركة صباح كل خميس .

اقراء المزيد

برنامج مغامرات جديد على شاشة mbc1

لمحبي الإثارة والتشويق تقدم mbc1 النسخة العربية لبرنامج عالمي يعتمد على سلسلة من المغامرات التي تتطلب روح مرحة وقدرة جسدية، بمراحل مغامرة مصممة بشكل يتناسب مع الجميع، وهذا البرنامج الجديد يضم 24 شخصاً من مختلف الجنسيات العربية، يتنافسون بروح رياضية للخوض في تجربة فريدة من نوعها، تجمع بين الإثارة والمغامرة والسباق على الفوز بجائزة نقدية قيمة .

اقراء المزيد

هل نقول وداعاً ؟! قناة الحرة

يبدو وأنه صار من المقرر أن تغلق الولايات المتحدة الأمريكية قناتها الفضائية الناطقة باللغة العربية "الحرة"، بعدما أدرك البيت الأبيض أن هذه القناة لا تستطيع أن تفي بالغرض، وبالتالي فإن الـ 350 مليون دولار التي أنفقتها الإدارة الأمريكية على "الحرة" منذ فبراير 2004م ذهبت أدراج الرياح .

اقراء المزيد

هل تظهر قريباً ؟ شبكة إنترنت لاسلكية عالمية؟

رغم النجاحات التي أحرزها على صعيد الإعلام والاتصال عن بعد خلال عقد التسعينات، مازال رجل الأعمال الأرجنتيني "مارتن فارسافسكي" البالغ من العمر 48 عاماً، يناضل من أجل تحقيق حلمه بمجال شبكة الإنترنت، فمنذ ثلاثة أعوام، أنشأ "فارسافسكي" شركة FON في العاصمة الإسبانية مدريد، في إطار سعيه لبناء شبكة عالمية لاسلكية، وفتح الباب أمام الإمكانات الهائلة المحتملة لشبكة الإنترنت على الصعيد الاجتماعي .

اقراء المزيد

شغف الفرنسيين بالقراءة والتليفزيون مستمر في الهبوط لصالح الإنترنت

من يصدق أن جريدة «لوموند» العريقة، التي تعد رمزاً للمصداقية والمهنية في عالم الصحافة العالمية، هي الآن مؤسسة إعلامية على وشك الإفلاس، وتغرق منذ سنوات في ديون متراكمة وصلت سنة 2007م إلى 150 مليون يورو!!

اقراء المزيد

جريدة Le Monde .. بين سياسات التطوير أم التطهير ؟!

في إطار إعتراضهم علي خطة الإصلاح، امتنع العاملون بجريدة Le Monde عن العمل لمدة ساعتين، حيث توقف العاملون بالجريدة عن العمل (يوم الجمعة 25 ابريل الماضى) لمدة ساعتين، من الساعة التاسعة إلي الساعة الحادية عشرة، بينما تواصلت المفاوضات بشأن الإتفاق علي أسلوب السير فى خطة إعادة تنظيم للمجموعة وتحريكها من حالة الجمود، الأمر الذي أدي إلي تأخر إصدار طبعة الصحيفة يوم السبت 26 أبريل ..

اقراء المزيد

أيهما يحسم السباق .. السينما الرقمية أم التقليدية ؟

تعرضت كاميرات التصوير السينمائية خلال مسيرة السينما للكثير من التطويرات ، لكنها لم تكن تغييرات أو تطويرات جذرية ، ففي أواخر عشرينيات القرن الماضي تغيرت سرعة التقاط الكاميرا من 16 كادراً في الثانية إلى 24 كادراً، لتقترب - عبر ذلك التغيير - من سرعة الزمن الطبيعي ، وتجاري سرعة الصوت الناطق.

اقراء المزيد

أول مسلسل درامي يعرض عبر الإنترنت قبل التليفزيون

اجتذبت نصوص "مارشال هيرسكوفيتز"، الحائز على جائزة "ايمي" لعمله في مجالي الإنتاج والكتابة، اهتمام ملايين المشاهدين على مدى العقدين السابقين، إلا أن الإقبال مختلف تماما على سلسلة «كورترلايف» لـ"هيرسكوفيتز"، المؤلفة من 36 حلقة على الشبكات الاجتماعية على الإنترنت مثل موقع «مايسبيس».

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى