Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

المدونات إعلام أم فضفضة ؟!

حركة اعلامية جديدة، لم تكن موجودة من قبل.. هى ليست عمل اعلامى أو أدبى، وليست فضفضة، وأيضاً ليست ثرثرة بلا هدف، فهى ربما تعبير مباح، ومنفذ للحريات الشخصية، فى إطار نوع من الحراك الملموس فى كل شىء،الأمر الذى جعلها تتزايد يوماً بعد آخر لتصبح قنوات لحرية التعبير.

اقراء المزيد

الشاشة الرابعة !!

لا شك أن السينما كانت أول من اجتذب الجمهور ومنتجي الأفلام، ومن ثم اكتسبت شهرتها الحالية بأنها «الشاشة الأولى»، وفي الستينات من القرن الماضي وجد التليفزيون مكانا في المنازل، ليصبح «الشاشة الثانية»، أما في الثمانينات فقد أصبحت أجهزة الكمبيوتر تحتل المركز الثالث، لتكون «الشاشة الثالثة»، أما اليوم فإن الهواتف الجوالة وأجهزة الآي بود تمثل «الشاشة الرابعة» .

اقراء المزيد

knol.google.com موقع معلوماتي جديد

أطلقت "جوجل" knol.google.com ، وهو موقع يحتوي علي معلومات موثقة عن مواضيع محددة، ويشبه الموقع الجديد موقع "ويكبيديا"، وسيقوم بالعمل به مجموعة علي دراية علمية بالمواضيع المعروضة، وسيتم التركيز علي التوثيق

اقراء المزيد

الإعلام الأفغانى إلى أين ؟!

يتعرض الصحفيون في أفغانستان إلى ضغوطات كبيرة، إذ تعتبر الرقابة الذاتية جزءً من حياتهم اليومية، وحتى الآن لا توجد في أفغانستان أية صحيفة يومية مستقلة يتم نشرها في عموم البلاد، "ساماندر رحيم الله" رئيس نقابة الصحفيين الأفغان المستقلة تحدث في حوار منشور مع الصحفى "مارتين جيرنر"، عن الإجراءات الضرورية لأفغانستان فى هذا المجال، فكان هذا الحوار .

اقراء المزيد

الفضائيات والثقافة العربية

دخل الإعلام العربي عصر القنوات التليفزيونية الفضائية العربية منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، وكان لبعض القنوات الأمريكية - خاصة في حرب الخليج - الفضل في هذا التدفق التليفزيوني الفضائي العربي، وكعادتنا –نحن العرب- في حب التقليد الأعمى والأخذ بالمظهر دون الجوهر، تدافعنا بقنواتنا التليفزيونية إلى الفضاء دون تخطيط، ودون دراية، ودون علم، فكنا كـ "الهجين الذي وقع في سلة التين" كما يقول المثل الشعبي .

اقراء المزيد

السينما الأمريكية تحمل صوراً قاتمة عن العرب والمسلمين

أكد الكاتب الأمريكي من أصل لبناني "جاك شاهين"، أن السينما الأمريكية تحمل صوراً قاتمة عن العرب والمسلمين، وأنها ازدادت قتامة بعد هجمات 11 سبتمبر 2001م، وذلك في كتابه "مذنبون.. حكم هوليود على العرب"، فقد أشار إلى أنه تم تصوير العرب والمسلمين في أكثر من ألف فيلم على مدى عقود، بأنهم متعصبون وأشرار، من بينها مائة فيلم تم تصويرها بعد هجمات 11 سبتمبر، بينما لم تنتج سوى أفلام قليلة قدمت صورة أكثر تعاطفاً مع العرب والمسلمين، من بينها فيلم "بابل" الذي أنتج عام 2006، وفيلم "التسليم" الذي أنتج العام الماضي.

اقراء المزيد

مشروع جريدة " الجزيرة " القطرية هل غرق بين بحار السياسة ؟

"هنالك ثلاثة مراكز تتصارع حول الأولويات وليس حول المبدأ، ويبدو أن القيادة ترى أن الجريدة لم تعد لها الأولوية حالياً ، خصوصاً في وقت تشهد فيه علاقاتها مع الرياض تحسناً لافتا" ، بهذه الكلمات وصفت مصادر مقربة من رئاسة الوزراء القطرية ، أسباب تأجيل اصدار جريدة "الجزيرة" الدولية ، التي كان من المفترض الإعلان عن صدورها في تزامن مع العيد العاشر لقناة "الجزيرة" ..

اقراء المزيد

صحيفة «ذا فاينانشال تايمز» تطلق خدمة تعارف اجتماعي لمديري الاتصالات والإعلام

إذا كانت الشركات الإعلامية الكبرى باتت تدرك اليوم أهمية التوسع، لتشمل نشاطاتها تنظيم المؤتمرات لما في ذلك من أهمية على الصعيدين المالي والتواصل مع الشخصيات النافذة وصناع القرار في مختلف القطاعات، فإن هذه المؤتمرات والفعاليات لها فائدة جمة بطبيعة الحال للمشاركين فيها، الذين يحضرونها طمعاً في معرفة آخر المستجدات في قطاع معين، وسماع مختلف الآراء والنظريات .

اقراء المزيد

الإعلام وسوء الاستخدام !!

على الرغم من اعتبار هذه الفترة، فترة ما بعد عصر الإعلام، وذلك من خلال الطموحات المستقبلية التي لا يحدها شيء، والتفكير للقرون الآتية، وما يرافقه من تطور مدهش وسريع في تقنيات التكنولوجيا والإعلام وحداثة وسائله، فالتسميات المسبقة يلزمها قراءات مسبقة ومنسقة وتامة، ومع كل هذا يبقى الإعلام كالبوتقة التي تنصهر فيها الآراء والأفكار المختلفة، من الجمهور المتأثر به والمؤثر فيه .

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى