Top

موقع الجمال

ZoneImage

وسائل اعلام

نحو بداية عصر جديد من «التكامل» بين الاعلامين «الجديد» و«القديم»

مع بداية العام الماضي، انشغل الوسط الاعلامي باختيار مجلة تايم لـ «شخصية العام» المثير للجدل، حيث خصصت غلافها السنوي لصورة جهاز كمبيوتر شاشته تحوي ورقا عاكسا للصورة بحيث يظهر وجه قارئ المجلة فيما يطالع الغلاف وكانت العنوان هو «شخصية العام...أنت»، أي «مستخدم الانترنت» حول العالم، حيث جرت العادة أن تختار المجلة سنوياً شخصية من حول العالم لاعطائها هذا اللقب الشرفي للشخص الذي كان الأكثر تأثيرا هذه السنة.

اقراء المزيد

هل نقول وداعاً ؟! قناة الحرة

يبدو وأنه صار من المقرر أن تغلق الولايات المتحدة الأمريكية قناتها الفضائية الناطقة باللغة العربية "الحرة"، بعدما أدرك البيت الأبيض أن هذه القناة لا تستطيع أن تفي بالغرض، وبالتالي فإن الـ 350 مليون دولار التي أنفقتها الإدارة الأمريكية على "الحرة" منذ فبراير 2004م ذهبت أدراج الرياح .

اقراء المزيد

فنان سعودي يصور مسلسلا خاصا للهاتف الجوال !!

في خطوة هي الأولى من نوعها، وقع فنان سعودي عقداً مع شركة «نيوميديا»، وهي إحدى أكبر الشركات المتخصصة في محتوى الهاتف الجوال، ومقرها إمارة "دبي" فى دولة الإمارات العربية المتحدة ، لتصوير أول مسلسل سعودي ينتج خصيصاً للهاتف الجوال.

اقراء المزيد

شغف الفرنسيين بالقراءة والتليفزيون مستمر في الهبوط لصالح الإنترنت

من يصدق أن جريدة «لوموند» العريقة، التي تعد رمزاً للمصداقية والمهنية في عالم الصحافة العالمية، هي الآن مؤسسة إعلامية على وشك الإفلاس، وتغرق منذ سنوات في ديون متراكمة وصلت سنة 2007م إلى 150 مليون يورو!!

اقراء المزيد

بين حرية التعبير وحرية التحرير قصة التدوين

انتشرت المدوّنات ((Blog بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وانتشرت الكثير من الأدوات والمواقع المتخصّصة بكتابة وعرض المدوّنات، لدرجة أنه أصبح بإمكان أيّ مستخدم للكمبيوتر إيجاد مدوّنته الخاصّة من دون الحاجة إلى وجود أيّ خبرة تقنية، وبشكل مجانيّ، الأمر الذي كان يحتاج إلى دراسة كيفيّة كتابة صفحات الإنترنت بلغة «إتش تي إم إل» HTML قبل بضع سنوات فقط، وإلى الكثير من الجهد لتحديث الموقع باستمرار، وبعض المال لإنشاء موقع على الإنترنت، وقد نجحت المدوّنات في أن تصبح حدثا مهمّا في الحياة الرقميّة للملايين من المستخدمين، لدرجة جعلت قاموس Meriam Webster يجعلها أهمّ كلمة في عام 2004 .

اقراء المزيد

أيهما يحسم السباق .. السينما الرقمية أم التقليدية ؟

تعرضت كاميرات التصوير السينمائية خلال مسيرة السينما للكثير من التطويرات ، لكنها لم تكن تغييرات أو تطويرات جذرية ، ففي أواخر عشرينيات القرن الماضي تغيرت سرعة التقاط الكاميرا من 16 كادراً في الثانية إلى 24 كادراً، لتقترب - عبر ذلك التغيير - من سرعة الزمن الطبيعي ، وتجاري سرعة الصوت الناطق.

اقراء المزيد

الإنترنت أخطر امتحان للغة العربية

دعا رئيس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن الدكتور "أحمد حياصات" إلى إعادة بناء معاجم لغوية جديدة، تكون صالحة لاستعمال الشبكة العنكبوتية، وتعتمد تصنيف عمر المفردة وتاريخ دخولها واختيار المناسب في المعنى والشكل، وفرزه لمحتوى الشبكة العنكبوتية في لغة بديلة عن التي يجري صبها في الحياة اليومية .

اقراء المزيد

Google والأمن القومي للدول

جعلت الثورة العلمية والتكنولوجية العالم بمثابة قرية صغيرة، يصعب معها إخفاء المعلومات، ومن هذا المنطلق يُثير برنامج Google Earth الجدل حول مفهوم الأمن القومي وسيادة الدولة، التي أضحت محل انتهاك بما تقدمه تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين، من إمكانية انتهاك تلك السيادة وخصوصيات الدول، والذي ألقى بظلاله على مشهد الأمن القومي العالمي .

اقراء المزيد

"روتانا خليجية" والدراما الرمضانية

قدمت قناة "روتانا خليجية" خلال شهر رمضان، 12 مسلسلاً إضافة إلى برنامجين، ويعد رمضان هذا العام هو الموسم الرمضاني الأول للقناة بعد تغيير سياستها، وتوجهها إلى العائلة الخليجية، وتحولها إلى قناة عامة بعدما كانت غنائية .

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى