Top

موقع الجمال

ZoneImage

سوشيال ميديا

بريطانيا تدرس إدراج «جوجل» و«فيسبوك» كشركتي نشر

تدرس الحكومة البريطانية قرارا قد يرغم شركتي «جوجل» و«فيسبوك» على الالتزام بالمعايير ذاتها التي تنطبق على الصحف والإصدارات الأخرى، حيث قالت صحيفة «التلجراف» البريطانية، إن الوزراء البريطانيين يدرسون تصنيف الشركتين العملاقتين في مجال التواصل الاجتماعي باعتبارهما شركات نشر، بدلا من كونهما منصات للتواصل، وهو ما سيلزمهما بقواعد صارمة ويجعلهما تتحملان المسؤولية عن كل شيء ينشر من خلالهما.

اقراء المزيد

جوناثان لابين .. مدير «فيسبوك» الإقليمي يكشف عن مشاريع جديدة خاصة بالمنطقة

عند النظر إلى علامة «فيسبوك» التجارية، يتبادر إلى الذهن تساؤل عن قدرة برنامج التواصل الاجتماعي الأشهر على ربط البشر حول العالم بتفاصيلهم، وكيف بنى علاقات جديدة بين أطراف الكرة الأرضية. الأمر الذي تعتبره إدارة الشركة «كنزا».

اقراء المزيد

إعلانات فيسبوك قادرة على زرع الفتنة فى النظام السياسى

خلال انتخابات عام 2016، وفرت فيس بوك للمعلنين السياسيين العديد من الوسائل التى تساعدهم فى الوصول والتأثير على الناخبين، وذكر تقرير من موقع buzzfeed الأمريكى، أن تلك المزايا كان يمكن استخدامها كمخطط لاستغلال الانقسامات فى البلاد.

اقراء المزيد

"فيسبوك" تكافئ مصري من الأقصر وتضعه على قائمة الشرف

كافأت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، المهندس محمد عبدالعاطي، من محافظة الأقصر، بإدراجه في قائمة الشرف الخاصة بالباحثين الأمنيين الذين تمكنوا من اكتشاف ثغرات أمنية بالموقع، عقب نجاحه في اكتشاف ثغرة على موقع "فيس بوك" خاصة بتعطيل خدمة الرسائل لأي مستخدم دون إشعاره.

اقراء المزيد

هل يعاني موقع «تويتر» من مشكلة المعلومات التي تتجاوز الحد؟

لا أعني مستخدمي «تويتر» الذين يتبادلون معلومات كثيرة للغاية عن أحوالهم المعيشية والاجتماعية والطبية، وغيرها. وببساطة، هناك الكثير من المعلومات على موقع «تويتر» وقد وقفت هذه المعلومات أمام عمليات التصفح. وفي يناير (كانون الثاني) كانت هناك 2.5 مليون رسالة عبر موقع «تويتر» يوميا، حسب ما أفاد به إليسيو سيغنوريني، وهو باحث في جامعة أيوا.

اقراء المزيد

8 مواقع للشبكات الاجتماعية يمكنك الاستفادة منها مهنيا

بالتأكيد أن «فيس بوك» و«وماي سبايس» قد يكونان أداتين جيدتين للتواصل اجتماعيا مع المستهلكين والأصدقاء، ولكن ماذا عن الشبكات الاجتماعية الأخرى في الانترنت، المصممة لأغراض معينة أو مشتركين أقل عددا؟ يقول فرانسين كيزنر في مجلة «بي سي وورلد» إن القائمة طويلة جدا، لكن المواقع الثمانية أدناه هي بعض الأفضل لدينا:

اقراء المزيد