Top

موقع الجمال

ZoneImage

سوشيال ميديا

كيف تستطيع الشركات الصمود في ظل المنافسة العنيفة بين مواقع التواصل الاجتماعي؟

انتشرت الأخبار في الفترة الأخيرة عن استحواذ Bytedance , شركة صينية عملاقة، على تطبيق للهاتف المحمول يسمى Musical.ly وهو تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي الخاصة بنشر مقاطع فيديو موسيقية. وقد تم هذا الاستحواذ في مقابل مبلغ يتراوح بين 800 مليون دولار إلى 1 مليار دولار.

اقراء المزيد

فيس بوك يحقق 10 مليارات دولار في مبيعات الإعلانات للمرة الأولى في الربع الثالث

أعلنت شركة فيس بوك "Facebook" عن المكاسب التي حققتها في الربع الثالث، حيث تجاوزت مبيعات الإعلانات 10 مليارات دولار أمريكي للمرة الأولى، وحققت أرباحا بقيمة 4.7 مليار دولار أمريكي، وقد ارتفعت إيرادات الإعلانات بنسبة 50% مقارنة بالعام السابق، وفقا لصحيفة AdAge.

اقراء المزيد

Stop Motion ميزة جديدة تصل إلى قصص انستجرام قريبا

تختبر حاليا شبكة مشاركة الصور الاجتماعية "انستجرام" ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إضافة تأثير Stop Motion أو ما يعرف بالتصوير المتعاقب أو الإطارات الثابتة، إلى "قصص انستجرام"، حيث يأتى هذا التأثير الجديد بعد عدة أيام من إطلاق تأثير SuperZoom.

اقراء المزيد

الآن يمكنك استخدام تطبيق "إنستجرام" باللغة العربية

كشفت خدمة مشاركة الصور الأشهر فى العالم "إنستجرام" عن توفير النسخة العربية أخيراً من التطبيق بشكل رسمى، دون الحاجة لاستخدام تطبيقات طرف ثالث، وهى الميزة التى طالب بها الكثير من المستخدمين خلال الفترة الماضية، وإضافة إلى ذلك وفر التطبيق أيضاً دعم اللغة الفارسية والعبرية للمستخدمين، وفقاً لما ذكره على مدونته الرسمية.

اقراء المزيد

فيسبوك ينافس يوتيوب بخدمة جديدة

أعلن الفيسبوك الأربعاء الماضي عن خدمة جديدة تشبه بالتلفاز يسميها واتش Watch. وبعد طول انتظار أعلن الفيسبوك عن التفاصيل الخاصة بخدمة الفيديو الجديدة التي كان يعمل خلال بضعة أشهر على تطويرها. وبدأ في التحدث مع المعلنيين والشبكات بشأن عرض عروضًا وبرامج جديدة.

اقراء المزيد

مواقع مثل Facebook و MySpace أصبحت مصادر وثائقية للمحققين

أصبحت مواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت مثل : Facebook و MySpace تقدم موارد جديدة للمحققين ووكلاء النيابة، فالآن علي المدعي العام الذهاب لاستخلاص الحجج الإضافية من تلك المواقع، لكي يلقي ظلالا من الشك على شخصية المتهم أو المطالبة بتشديد العقوبة عليه، ويقول "فل مالون" المتخصص في قضايا القانون وشبكة الإنترنت بكلية الحقوق جامعة هارفارد : "مواقع الشبكة الاجتماعية هي مجرد وسيلة جديدة للناس، ليقولوا ما يفكرون فيه، أو ليفعلوا الأشياء التي تأتي بعد ذلك لتلاحقهم " .

اقراء المزيد

قواعد الآداب العامة .. عند استخدام المواقع الاجتماعية

الجواب: في مواقع مثل «ماي سبيس» كل شيء جائز، أو أنه يبدو كذلك، لكن قوانين التصرف اللائق و«الإتيكيت» في «فيس بوك» تبدو أكثر تهذيبا، لذا احفظ هذه التوصيات سواء كنت تؤسس لصداقة دائمة مع أول صديق أو مع صديقك الألف.

اقراء المزيد