Top
موقع الجمال
ZoneImage

سوشيال ميديا

قريباً.. تويتر وجوجل أمام الكونجرس للشهادة خلفًا لفيسبوك

بعد أن تقدم Mark Zuckerberg رئيس شركة فيسبوك للشهادة أمام الكونجرس الأمريكي في وقت سابق من الشهر الحالي، ظهرت المزيد من الضغوط لأن يمثل ممثلون عن شركة جوجل وتويتر أمام نفس اللجنة لتقديم شهادتهم حول مسألة حماية البيانات.

اقراء المزيد

Cambridge Analytica حصلت على رسائل المستخدمين ضمن البيانات المسربة

كشف تقرير حديث من موقع wired عن بعض التفاصيل الجديدة الخاصة بأزمة تسريب بيانات 87 مليون مستخدم لفيس بوك إلى شركة Cambridge Analytica، إذ توصل الباحث الأمنى Jonathan Albright إلى أن البيانات التى حصلت عليها الشركة لم تضم فقط البيانات والمعلومات العامة عن المستخدمين وأصدقائهم، بل كانت تحتوى أيضا على تفاصيل الرسائل الخاصة بهم.

اقراء المزيد

تحديث جديد لفيسبوك للصور والفيديوهات والإعلانات السياسية

يحاول موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التهدئة من ردود الفعل المتتالية والمتصاعدة بسبب فضيحة تسريب البيانات الأخيرة لـ 50 مليون مستخدم أمريكي والتي تم استخدامها في توجيه الناخبين في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 لصالح دونالد ترامب على حساب هيلاري كلينتون.

اقراء المزيد

فيسبوك يوقف شركة استغلت بيانات 50 مليون مستخدم لمساعدة ترامب في انتخابات 2016

أعلنت شركة فيسبوك عن وقفها لشركة Cambridge Analytica لمساعدتها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الفوز في الانتخابات الرئاسية عام 2016 من خلال امداده بمعلومات عن 50 مليون مستخدم أمريكي للفيسبوك دون إذن منهم.

اقراء المزيد

التغييرات تظهر على الفيسبوك بعد تصريح الشركة

بعد أن أعلن مارك مدير شركة الفيسبوك عن التغييرات التي سوف يجريها على طريقة عرض الأخبار على الموقع من أجل إعطاء الأولوية لأخبار الأصدقاء والأقارب في الظهور للمستخدم بدلا من المحتوى الخاص بالشركات، بدأت بالفعل تظهر تلك التغييرات على الموقع، وصرحت الشركة مؤخرًا بمزيد من التفاصيل حيث أكدت على حرصها على الحد من ظهور الأخبار المزيفة والفيديوهات ذات الجودة السيئة؛ مما سيتيح الفرصة لمنشورات أقارب المستخدم وأصدقائه من الظهور بشكل أكبر مما سيزيد التواصل الاجتماعي بين الناس.

اقراء المزيد

إنستجرام يضيف الجيف إلى Stories وبهذا يتحدى سنابشات

صرح إنستجرام بأنه يمكن للمستخدمين الآن إضافة ملصقات الجيف إلى جميع الصور والفيديوهات التي يرفعونها على التطبيق Stories تمامًا مثل سنابشات. وتعتبر تلك الخطوة دليلاً على الحرب الشرسة بين سنابشات وانستجرام من أجل الحصول على عدد أكبر من المستخدمين وخاصة من الجيل الذي يلي جيل الألفية.

اقراء المزيد