Top

موقع الجمال

ZoneImage

سوشيال ميديا

مواقع مثل Facebook و MySpace أصبحت مصادر وثائقية للمحققين

أصبحت مواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت مثل : Facebook و MySpace تقدم موارد جديدة للمحققين ووكلاء النيابة، فالآن علي المدعي العام الذهاب لاستخلاص الحجج الإضافية من تلك المواقع، لكي يلقي ظلالا من الشك على شخصية المتهم أو المطالبة بتشديد العقوبة عليه، ويقول "فل مالون" المتخصص في قضايا القانون وشبكة الإنترنت بكلية الحقوق جامعة هارفارد : "مواقع الشبكة الاجتماعية هي مجرد وسيلة جديدة للناس، ليقولوا ما يفكرون فيه، أو ليفعلوا الأشياء التي تأتي بعد ذلك لتلاحقهم " .

اقراء المزيد

كيف تحمي نفسك من أخطار الشبكات الاجتماعية؟

تصفح الشبكة لم تعد مسألة خاصة لأن مواقع «فيسبوك» و«تويتر» والشبكات الاجتماعية الأخرى أصبحت بسرعة جزءا لا يتجزأ من ثقافة الإنترنت، ومعها تأتي مجموعة جديدة كاملة من التهديدات الأمنية المحتملة. ونستعرض هنا بعض هذه الأخطار التي مصدرها الشبكات الاجتماعية، والإجراءات السهلة القليلة التي يمكن اتخاذها للوقاية منها.

اقراء المزيد

خصوصيات 175 مليون مستخدم لـ«فيسبوك» .. في خطر

هل تشعر بأن خصوصيتك مهددة لو شاهدت معلوماتك الشخصية تستخدم لأغراض لم تسمح بها؟ على الأرجح فإن الجواب هو «نعم»، وهو ما شعر به قسم كبير من 175 مليون مشترك بموقع الشبكات الاجتماعية «فيسبوك» نظرا لتغيير الموقع شروط وأحكام الاشتراك في الشهر الحالي، لتنص على أن أي نوع من المعلومات يحمّله المستخدم إلى أجهزة الموقع، سواء كانت نصوصا أو صورا أو عروض فيديو أو ملفات صوتية أو روابط لمواقع أو رسائل شخصية أو أي شيء آخر تنشره أو تشارك به عبر خدمة الموقع، يمكن للموقع استخدامه في أي وقت ولأي سبب، ومن دون أن يخبرك بذلك.

اقراء المزيد

فيسبوك.. بين الحقائق والأكاذيب

وفقاً لتقرير نشرته شركة "كومسكور للأبحاث" عن التسويق على الإنترنت، تلقت مواقع التعارف أكثر من 500 مليون زائر، ولن تجد مستخدماً للبريد الإلكتروني إلا وقد وصله دعوة للاشتراك في موقع "الفيس بوك"، إذ إنه الأكثر انتشاراً في أيامنا هذه، لأنه يمثل الإنترنت بمفهومه التفاعلي ، حيث يقوم بعمل وكالة أنباء شخصية لكل مشترك ، عن طريق إعلامه بما يقوم به الآخر.

اقراء المزيد