Top

موقع الجمال

ZoneImage

سوشيال ميديا

فيسبوك ينافس يوتيوب بخدمة جديدة

أعلن الفيسبوك الأربعاء الماضي عن خدمة جديدة تشبه بالتلفاز يسميها واتش Watch. وبعد طول انتظار أعلن الفيسبوك عن التفاصيل الخاصة بخدمة الفيديو الجديدة التي كان يعمل خلال بضعة أشهر على تطويرها. وبدأ في التحدث مع المعلنيين والشبكات بشأن عرض عروضًا وبرامج جديدة.

اقراء المزيد

مواقع مثل Facebook و MySpace أصبحت مصادر وثائقية للمحققين

أصبحت مواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت مثل : Facebook و MySpace تقدم موارد جديدة للمحققين ووكلاء النيابة، فالآن علي المدعي العام الذهاب لاستخلاص الحجج الإضافية من تلك المواقع، لكي يلقي ظلالا من الشك على شخصية المتهم أو المطالبة بتشديد العقوبة عليه، ويقول "فل مالون" المتخصص في قضايا القانون وشبكة الإنترنت بكلية الحقوق جامعة هارفارد : "مواقع الشبكة الاجتماعية هي مجرد وسيلة جديدة للناس، ليقولوا ما يفكرون فيه، أو ليفعلوا الأشياء التي تأتي بعد ذلك لتلاحقهم " .

اقراء المزيد

قواعد الآداب العامة .. عند استخدام المواقع الاجتماعية

الجواب: في مواقع مثل «ماي سبيس» كل شيء جائز، أو أنه يبدو كذلك، لكن قوانين التصرف اللائق و«الإتيكيت» في «فيس بوك» تبدو أكثر تهذيبا، لذا احفظ هذه التوصيات سواء كنت تؤسس لصداقة دائمة مع أول صديق أو مع صديقك الألف.

اقراء المزيد

مواقع التعارف اجتاحت شبكة الانترنت

انخرط مئات الآلاف من متصفحي الانترنت في كافة أنحاء العالم عام 2007، في موجة مواقع التعارف مثل «ماي سبايس» و«فايسبوك»، وهي مواقع تقدم نوعا من التبادل المسلي، وتدور حولها أعمال تدر الملايين وتدخل في الخصوصية. فمن بين كلمات البحث العشر الأكثر شيوعا على محرك البحث «غوغل»، تعود سبع إلى مواقع تعارف، كمواقع «بادو» البريطاني، و«فايسبوك» الاميركي، والكندي «ويبكينز» وهو موجه إلى الأطفال الذين يستطيعون اللعب بدمى افتراضية والاتصال بـ«أصدقاء». وفي سعي إلى الحضور على صفحة خاصة ومطالعة صفحات الغير، وإنشاء شبكة من «الأصدقاء» تتشاطر الأهواء، اندرج أكثر من 110 ملايين متصفح للانترنت على «ماي سبايس» و55 مليونا على «فايسبوك»، وهما الموقعان الأكثر تصفحا في العالم حيث ارتفع عدد مرتاديهما على التوالي 30% و100%.

اقراء المزيد