Top

موقع الجمال

ZoneImage

سوشيال ميديا

Cambridge Analytica حصلت على رسائل المستخدمين ضمن البيانات المسربة

كشف تقرير حديث من موقع wired عن بعض التفاصيل الجديدة الخاصة بأزمة تسريب بيانات 87 مليون مستخدم لفيس بوك إلى شركة Cambridge Analytica، إذ توصل الباحث الأمنى Jonathan Albright إلى أن البيانات التى حصلت عليها الشركة لم تضم فقط البيانات والمعلومات العامة عن المستخدمين وأصدقائهم، بل كانت تحتوى أيضا على تفاصيل الرسائل الخاصة بهم.

اقراء المزيد

تلميحات باحتمالية إقالة مؤسس "فيس بوك" من منصبه

سلطت صحيفة "تسايت" الألمانية الضوء على مثول مارك زوكربرج أمام مجلس الشيوخ الأمريكي للحديث عن فشل شركته "فيس بوك" في حماية بيانات المستخدمين ، مؤكدة وجود شكوك متزايدة وسط مسؤولين أمريكيين في قدرة زوكربرج على إدارة شركته .

اقراء المزيد

تحديث جديد لفيسبوك للصور والفيديوهات والإعلانات السياسية

يحاول موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التهدئة من ردود الفعل المتتالية والمتصاعدة بسبب فضيحة تسريب البيانات الأخيرة لـ 50 مليون مستخدم أمريكي والتي تم استخدامها في توجيه الناخبين في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 لصالح دونالد ترامب على حساب هيلاري كلينتون.

اقراء المزيد

فيسبوك يلغي خواص الاستهداف في منظومة الإعلانات المبنية على الطرف الثالث

بدأ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعض الإجراءات الجديدة للتأمين؛ حيث أنهى إمكانية استهداف الجمهور في الإعلانات المدفوعة من خلال بيانات يقدمها طرف ثالث وذلك بعد فضيحة تسريب البيانات من قبل شركة Cambridge Analytica.

اقراء المزيد

فيسبوك يوقف شركة استغلت بيانات 50 مليون مستخدم لمساعدة ترامب في انتخابات 2016

أعلنت شركة فيسبوك عن وقفها لشركة Cambridge Analytica لمساعدتها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الفوز في الانتخابات الرئاسية عام 2016 من خلال امداده بمعلومات عن 50 مليون مستخدم أمريكي للفيسبوك دون إذن منهم.

اقراء المزيد

إنستجرام يضيف الجيف إلى Stories وبهذا يتحدى سنابشات

صرح إنستجرام بأنه يمكن للمستخدمين الآن إضافة ملصقات الجيف إلى جميع الصور والفيديوهات التي يرفعونها على التطبيق Stories تمامًا مثل سنابشات. وتعتبر تلك الخطوة دليلاً على الحرب الشرسة بين سنابشات وانستجرام من أجل الحصول على عدد أكبر من المستخدمين وخاصة من الجيل الذي يلي جيل الألفية.

اقراء المزيد

سنابشات قد يرغم مستخدميه على مشاهدة الإعلانات لمدة 3 ثوان

تدرس حاليا شركة سناب شات إمكانية عرض إعلانات إجبارية تمتد فترتها لثلاث ثوان قبل أن يتمكن المشاهد من تخطيها أثناء العروض المختلفة. وكانت الشركة من قبل تتخذ موقفا ضد هذا النوع من الإعلانات من مبدأ عدم إجبار المستخدم على مشاهدة إعلانات لكي يتمكن من متابعة المشاهدة.

اقراء المزيد

"تويتر" يصدر تصريحا بشأن تغريدات "ترامب"

تلقت شركة "تويتر" مؤخرا العديد من الانتقادات بشأن عدم اتخاذها أي إجراءات ضد حساب الرئيس الأمريكي "ترامب" على الموقع والسماح له بانتهاك العديد من شروط وأحكام استخدام الموقع بتغريداته المحرضة للعنف والتي يتصف أغلبها بالتمييز العنصري والكراهية وهذا النوع من التغريدات يتسبب عادة في غلق الحساب الشخصي للمستخدم العادي ولكن ليس "ترامب".

اقراء المزيد