Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

وكالة WPP تدمج وكالتي Y&R و VML لتصبح VMLY&R

تاريخ النشر:27-09-2018 / 04:54 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

وكالة WPP تدمج وكالتي Y&R و VML لتصبح VMLY&R

لم يمر وقت طويل على Mark Read الرئيس الجديد لوكالة WPP حتى أقدم على خطوته الكبيرة الأولى؛ حيث من المقرر أن تقوم الوكالة بعملية دمج بين Y&R و VML.

ومن المقرر أن يتولى Jon Cook المدير التنفيذي العالمي في وكالة VML بقيادة الوكالة الجديدة والتي سيطلق عليها اسم VMLY&R.

وقالت WPP إن الكيان الجديد سيكون بمثابة كيان متكامل من الدعاية الرقمية والإبداعية ليخدم العملاء على العالمي، وسيستمر David Sable الرئيس السابق لـ Y&R كمدير غير تنفيذي وسيتم تحويله إلى منصب جديد في وكالة WPP.

وقال Read في بيان له اليوم إن الوكالة الجديدة ستكون بمثابة تجربة قوية للعلامة التجارية وعلامة تجارية أساسية لشركة WPP . وتتمتع VML و Y & R بنقاط قوة مميزة ومتكاملة تشمل خدمات تكنولوجيا المعلومات والبيانات الإبداعية التي تجعلها مثالية.

وأضاف Read إن هذه الخطوة تعتبر مهمة مع بناء وكالة تشبه WPP والتي ستقدم  للعملاء حلولا وعروضاً متكاملة تسهم في عملية النجاح وتحقيق الثروة استغلالا لمواهبنا ومواردنا.

وقالت وكالة WPP  إن الوكالة الجديدة ستضم حوالي 7000 موظف وستبدأ العمل مع بداية العام 2019.

وقال Cook إن عملية الدمج هذه تعتبر منطقية؛ حيث إن الوكالتين تتبعان لمجموعة WPP القابضة وقد عملتا معا لسنوات طويلة وتشاركتا في العملاء والتغطية الجغرافية، وترى القيادة أن عملية الدمج ستنتج كياناً أو ماركة قوية تتمتع بالخبرة.

وستضع الخطوة الجديدة وكالة Y&R التي شهدت تراجعاً في العائدات بنسبة 3% لتصل إلى 1.13 مليار دولار أمريكي في العام 2017 من 1.16 مليار دولار أمريكي في العام 2016 مع وكالة VML التي شهدت أداءً متميزًا ضمن المجموعة.