Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

دراسة تشير إلى ارتفاع عدد النساء اللاتي تستخدمن التدوين الصوتي عبر الإنترنت البودكاست

تاريخ النشر:29-09-2018 / 09:47 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

دراسة تشير إلى ارتفاع عدد النساء اللاتي تستخدمن التدوين الصوتي عبر الإنترنت البودكاست

على الرغم من أن الاستماع إلى برامج البودكاست podcast أو ما يعرف بالتدوين الصوتي عبر الإنترنت، كان يسيطر عليه الرجال في الغالب سابقا إلا أن دراسة جديدة أشارت إلى أن النساء بدأن في هذا الأمر بفضل انتشار مكبرات الصوت الذكية والسيارات الحديثة التي تتصل بالإنترنت.

وبحسب الدراسة التي نشرتها Westwood One وتم استطلاع رأي 600 شخص ممن يستمعون إلى البودكاست، أنه على الرغم من أن ثلثي صانعي القرار في مجال الدعاية والإعلان قد ناقشوا إمكانية التسويق ونشر الإعلانات عبر البودكاست إلا أن عددًا قليلًا جدا منهم أخذ القرار بتنفيذ الإعلانات من خلال البودكاست.

وبلغ العائد من إعلانات البودكاست في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2017 حوالي 314 مليون دولار أمريكي بارتفاع قدره 86% عن العام السابق، ويتوقع أن يصل إلى 660 مليون دولار أمريكي مع حلول العام 2020 وذلك بحسب IAB.. وللمقارنة فقد وصل عائد الإعلانات من خلال الأصوات الرقمية بشكل كلي إلى 1.6 مليار دولار أمريكي في العام 2017.

وبشكل عام فإن 55% من المستمعين إلى البودكاست هم من الرجال وهي نسبة تكاد تكون مساوية للعام الماضي وذلك بحسب الدراسة.

وقضت النساء العام الماضي في المتوسط حوالي 4.7 ساعة في الاستماع والتعامل مع البودكاست أسبوعياً وارتفعت هذه المدة لتصل إلى 5.5 ساعة أسبوعيا خلال العام الحالي 2018 بارتفاع نسبته 20% مقارنة بالعام 2017.

في حين ارتفعت المدة التي يقضيها الرجال عبر البودكاست بنسبة 3% لتصل إلى 7.6 ساعة أسبوعياً في العام 2018.

وتقول Suzanne Grimes -نائبة الرئيس التنفيذي للتسويق في Cumulus Media ورئيس Westwood One- إن العام 2018 سيذكر على أنه عام البودكاست للمرأة حيث إن هناك اتجاه مشجع للمحتوى الجديد المقنع والمتنوع للنساء، في حين يستقر الجمهور من الرجال، ويرتفع معدل نمو جمهور البودكاست النسائي.

وارتفع الجمهور الذي يتابع البودكاست من خلال السيارات المجهزة باتصال بالإنترنت بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي.

وزاد عدد المستخدمين الذين يتعاملون مع البودكاست بكثرة لأكثر من 6 ساعات أسبوعيا بنسبة 43% من العينة التي تم استطلاعها مقارنة بـ 36% في السابق. وتراجع عدد المستخدمين له بعدد 3 إلى 5 ساعات أسبوعيا بنسبة 31% من 36% في السابق، وهبط المستمعون لأقل من 3 ساعات أسبوعياً بنسبة 26% مقارنة بـ 28% في السابق.