Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

لماذا تختار الماركات التجارية الكبيرة وكالات الدعاية الصغيرة؟

تاريخ النشر:29-09-2018 / 04:20 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

لماذا تختار الماركات التجارية الكبيرة وكالات الدعاية الصغيرة؟

لتصطاد سمكة كبيرة ربما تكون في حاجة إلى مركب كبير وفريق عمل كبير.. أليس كذلك؟  فمن المنطقي أن تتمتع المتاجر الكبيرة بميزة تلبية متطلبات أي عميل.. فما بالك بماركة تجارية كبيرة..

ولكن عندما قام موقع Ad Age بمناقشة بعض وكالات الدعاية وبعض العملاء خلال مؤتمر Conference and Awards حول احتمالية أن اختيار الوكلات الأصغر هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بالعملاء الكبار.

الوكالات الأصغر تتمتع بالشغف والرغبة وبالتالي تخلق المنافسة:
يقول أحمد إسلام رئيس وكالة Ten35 إنه في الكثير من الأحيان عند التعامل مع الوكالات الكبيرة فإن هناك الكثير من الأشياء التي تعيق سير العمل بالطريقة الأفضل، ولكن مع الوكالات الصغيرة يكون التركيز على العمل حيث إنها تتمتع بقدر من الشغف وبقدر من المنافسة وخاصة عندما تكون في وضع تنافس فيه أو تعمل مع وكالات كبيرة فإن هذه الوكالات الصغيرة ستجلب إلى الطاولة ما يحبه العميل حقاً.

الوكالات الصغيرة أكثر شفافية وأقل مبيعات:
وتقول Sharon Napier -المدير التنفيذي في وكالة Partners & Napier-  إن الوكالات الصغيرة تتمتع بالكثير من الشفافية مقارنة بالوكالات الكبيرة فيما يتعلق بالأرقام وينظر إليها حينها على أنها الأقل من حيث المبيعات.

الوكالات الصغيرة أكثر ذكاءً:
يقول Anselmo Ramos -المؤسس ورئيس قسم الإبداع في وكالة Gut- إنه يمكن للوكالات الصغيرة أن تكون هي الاختيار الأفضل للعملاء الكبار في العالم؛ حيث إن العميل الأفضل يتمتع بالسرعة كما أنهم "فاعلون"، وربما يكون هناك توافق بين الوكالات الكبيرة والعملاء أحيانا؛ حيث يحاول العميل العمل بسرعة في حين أن الوكالات الكبيرة بطيئة ويأخذون الكثير من الوقت، ولكن الوكالات الصغيرة تكون أسرع وتتوافق مع سرعة العميل ويكون العميل على رأس أولوياتها.

الوكالات الصغيرة تتبع نفس إجراءات الوكالات الكبيرة:
تتمتع أحيانا الوكالات الصغيرة بنفس العملية الإجرائية التي تقوم بها الوكالات الكبيرة عندما تتمتع بمكانة كبيرة، فقد يعمل في الوكالة 300 شخص ولكن يتطلب الأمر في النهاية مجموعة من 6 أشخاص يقابلون العميل ويحصلون على الصفقة.

الوكالة الصغيرة قد تتحرك أسرع في السوق:
تقول Andrea Brimmer -رئيس قسم التسويق والعلاقات العامة في وكالة Ally Financial- إنها تفضل بالفعل قدرة وكالتهم الصغيرة على التحرك بسرعة في السوق لمواكبة حقائق السوق.

الوكالات الصغيرة تتمتع بخبرات متخصصة:
وتقول Erica Fite -المؤسس المشارك ورئيس القسم الإبداعي في وكالة Fancy- إنه يمكن العثور على وكالات صغيرة تتمتع ببعض التخصصات التي قد تكون موجودة في الوكالات الكبيرة.

الوكالات الصغيرة تستغل نقطة قوتها:
يقول Jeremiah Smith -المدير في Walmart-  إن إحدى الميزات التي يمكن أن تمتلكها الوكالة الصغيرة مقارنة بالوكالة الكبيرة، أو حتى شبكة كبيرة من الوكالات، معرفة نقطة القوة لديها ويمكن حقا أن تلعب على هذه القوة وأن تستثمر بكثافة في ذلك الشيء وتقوم بعمل عظيم بسبب ذلك.

الوكالة الصغيرة أقل بيروقراطية مما يسمح بأفكار خارج الصندوق:
وترى Jean Grabow -المدير في وكالة Dailey & Associates- أن كون الوكالة صغيرة سيجعهلم يفكرون بنوع من التحدي وبطريقة مختلفة ويفكرون في الأمور من وجهة نظر المستهلك؛ حيث يمكن الذهاب للعملاء وأن نقول لهم "لكن كيف يرى المستهلك هذا الأمر؟" و "نحن نتفهم السبب وراء أنك تريد سير الأمور بهذه الطريقة" و "هل تريد التحدث عن هذه الأمور بهذه الطريقة ولكن المستهلك لا يفكر هكذا".. وفي النهاية نجد استجابة إيجابية منهم.

وكالات صغيرة يعني القليل من التفاهات:
يمكن للوكالة الصغيرة استقطاب العملاء الكبار ببساطة من خلال مهاراة الوكالات الكبيرة بدون تفاهات الوكالات الكبيرة.