Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

شراكة بين سنابشات وأمازون في مجال التجارة الإليكترونية عبر الموبايل

تاريخ النشر:25-09-2018 / 04:29 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

شراكة بين سنابشات وأمازون في مجال التجارة الإليكترونية عبر الموبايل

بدأ تطبيق سنابشات بربط المستخدمين لديه بموقع أمازون للتسويق في خطوة شراكة بين الطرفين في محاولة لتطوير التسويق الإليكتروني عبر الموبايل ولمواجهة المنافسين الآخرين مثل  Instagram  و Pinterest.

وطور تطبيق سنابشات خدماته لتشمل تمكين المستخدمين من التقاط أي صورة لأي منتج في أي موقع ومقارنتها من حيث الأسعار مع موقع أمازون، وبالتالي إمكانية إتمام عملية الشراء، كما طور عملية البحث لتشمل إمكانية عمل سكان أو مسح بالباركود.

ويقول Noah Mallin -المدير ورئيس قسم المحتوى والشراكات في Wavemaker- إن هذا الأمر يعد حركة ذكية من سنابشات وفرصة جيدة لأمازون، كما أنها فرصة غير جيدة وربما كارثة لمحلات البيع بالتجزئة ممن يببيعون منتجات موجودة على موقع أمازون ويتعاملون مع الزبائن الذين يبحثون عبر الإنترنت ومن يقررون الشراء.

ويقول Will Martin-Gill رئيس قسم الإستراتيجيات في Kenshoo  (شركة تكنولوجيا رقمية تعمل مع سنابشات وأمازون) إن مشاركة كل من سنابشات وأمازون يعد فرصة ستمكن الطرفين من استغلال إمكانيات الطرفين للاستفادة من جمهور سنابشات.

ويعتبر تطبيق سنابشات هو الأكثر شعبية بين الشباب من أعمار 12 إلى 17 عامًا في الولايات المتحدة الأمركية ويملك 188 مليون مستخدم نشط يوميا وذلك بحسب eMarketer.

وكان تطبيق سنابشات قد طور من طريقة عرض الإعلانات لتخدم التجارة الإلكترونية بما فيها الإعلانات التي تمكن المستخدم من الشراء بشكل مباشر من خلال التطبيق.

ومن جانبه طور تطبيق إنستجرام المملوك لفيسبوك من إمكانياته في مجال التجارة الإليكترونية من خلال إضافة علامات للتسوق والتي يمكن للماركات التجارية إضافتها عند إضافة الصور علاوة على الفيديوهات التي يقومون برفعها على التطبيق.