Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يواجه ادعاءات جديدة بالتمييز ضد المرأة

تاريخ النشر:24-09-2018 / 04:53 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يواجه ادعاءات جديدة بالتمييز ضد المرأة

فشل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في التوصل لتسوية مقبولة في القضية التي تم رفعها ضده في العام 2016 تتهم منصة السوشيال ميديا الأشهر في العالم بالتمييز من خلال استهداف الإعلانات طبقا للعرق، ويواجه الآن اتهامات جديدة بالتمييز ضد النساء بشكل غير قانوني.

حيث رفع المحامون الذين يعملون لدى شركة Outten & Golden والذين عملوا على شكوى تتعلق بنوع الجنس والتي قدمت إلى لجنة تكافؤ فرص العمل الأمريكية الثلاثاء في محادثات مع شركة الشبكات الاجتماعية العملاقة في محاولة لتسوية دعوى قضائية مقدمة من قِبل الشركة وتزعم أن تكنولوجيا فيسبوك تسمح للمعلنين باستهداف المجموعات حسب العرق في انتهاك لقوانين كاليفورنيا للحقوق المدنية.

وقال القاضي الفيدرالي في أغسطس الماضي إنه لن يسمح بأي تأجيلات جديدة بعد يوم الثلاثاء بعد أن تم تعليق قضية 2016 قبل عدة أشهر من أجل الوساطة وقبل أن يأمر المحكمة بالمضي قُدماً، وقال Peter Romer-Friedman، المحامي لدى Outten & Golden  إنه لا توجد تسوية وأن الوساطة ستتواصل في أكتوبر.

من جانبه قال المتحدث باسم فيسبوك Joe Osborne إنه لا وجود للتمييز في فيسبوك وأن هذا الأمر ممنوع تماماً من خلال سياساتنا في الأعوام الماضية، كما أننا طورنا نظامنا للحماية ضد سوء الاستخدام.