Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

أمازون تخطط لافتتاح 3000 فرع جديد من AmazonGo بنهاية 2021

تاريخ النشر:24-09-2018 / 04:42 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمازون تخطط لافتتاح 3000 فرع جديد من AmazonGo بنهاية 2021

تخطط شركة أمازون لافتتاح حوالي 3000 فرع جديد لها بنظام AmazonGo والذي يعتمد في الاساس على عدم وجود كاشير وذلك بنهاية العام 2021 وذلك طبقا لبعض المصادر المطلعة على هذه الخطط.

واعتبرت المصادر أن الخطط الجديدة للتوسعات غاية في الجدية وتشكل خطورة على المنافسين مثل 7-Eleven و Subway و Panera Bread و mom-and-pop pizzerias و taco trucks.

ويرى Jeff Bezos المدير التنفيذي في أمازون أنها تعتبر محاولة للقضاء على ظاهرة الزحام عند تناول وجبة الغداء في المدن المزدحمة من خلال محلات الأكل الجاهز؛ حيث الإنفاق المسترم للأموال، ولكنه مايزال يحاول إيجاد الشكل الأمثل لذلك من خلال تقديم الوجبات بالإضافة إلى بعض البقالة على طريقة 7-Eleven أو ببساطة مكان يمكن من خلاله الحصول على الأكل السريع كما هو الحال في بريطانيا في Pret a Manger.

وكانت الشركة قد أعلنت عن افتتاح أول متجر بهذا النظام بالقرب من مقرها الرئيسي في سياتل في العام 2016 ثم أعلنت بعدها عن افتتاح فرعين آخرين في سياتل وشيكاغو، حيث يقدم من خلال الفرعين عددًا محدودًا من أصناف البقالة مثل السلطة والشطائر وبعض الوجبات الخفيفة.

ويستخدم المتسوقون هواتفهم الذكية للدخول للمتجر بمجرد عمل مسح أو سكان لهواتفهم عند الباب يمكنهم الاختيار بين عدد من أنواع السطلة والمشروبات والوجبات الخفيفة والخروج دون المرور بكاشير؛ حيث تقوم المستشعرات بتحديد ما قام العميل بالحصول عليه وإصدار الفاتورة بشكل فوري والتي ترسل إليه بعد ذلك.

وبحسب المصادر فإن التحدي الحقيقي الذي يواجه أمازون هو أن تكلفة إنشاء الفرع الواحد بنظام AmazonGo يتكلف حوالي مليار دولار أمريكي في البنية الأساسية والمعدات فقط.

وتخطط أمازون لافتتاح حوالي 10 فروع جديدة لها بنهاية العام الحالي وحوالي 50 فرعًا في مناطق المترو بنهاية العام 2019 لتصل إلى 3000 فرع بنهاية 2021 كما أنها تخطط لافتتاح أفرع قريبة من بعضها لتوفير النفقات حيث ستشترك جميعها في مطبخ واحد.