Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

Adobe تستحوذ على شركة Marketo للبرمجيات مقابل 4.75 مليار دولار

تاريخ النشر:24-09-2018 / 04:10 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Adobe تستحوذ على شركة Marketo للبرمجيات مقابل 4.75 مليار دولار

أعلنت شركة Adobe عن نيتها الاستحواذ على شركة البرمجيات Marketo مقابل 4.75 مليار دولار أمريكي بهدف تعزيز أدواتها في السوق ولمنافسة شركة Salesforce.com Inc و Oracle Corp.

ومن المتوقع أن يتم الاتفاق النهائي حول هذه الصفقة والتي تعتبر الأكبر لشركة Adobe على الإطلاق مع نهاية الربع الرابع من العام الحالي 2018 وذلك بحسب بيان للشركة أصدرته اليوم.

وكانت شركة Adobe وهي المالكة لبرنامج تعديل الصور الأشهر في العالم فوتوشوب تدرس تطوير برنامج جديد يتضمن الإعلانات والتحليل والتجارة الإلكترونية.

وتعبر شركة Marketo والمملوكة لـ Vista Equity Partners هي القطعة الأخيرة في هذه الأحجية حيث اشترت Adobe في وقت سابق شركة Magento Commerce مقابل 1.7 مليار دولار أمريكي لتدخل بذلك عالم التجارة الإلكترونية.

وكانت شركة Vista قد اشترت شركة Marketo في العام 2016 مقابل 1.8 مليار دولار أمريكي وهي شركة تبيع البرمجيات التي تستخدمها الشركات في تحديد العملاء والوصول إليهم من خلال البريد الإلكتروني والرسائل النصية والسوشيال ميديا وغير ذلك من القنوات، كما أنها تقدم بعض الخدمات من بينها التحليلات.

وقالت الشركة إن Steve Lucas المدير التنفيذي في Marketo سينضم إلى شركة Adobe.
وبعد الإعلان عن هذه الأخبار ارتفع سهم شركة Adobe بشكل طفيف ليصل إلى المستوى 266.34 دولار أمريكي في بورصة نيويورك وارتفع بنسبة 52% خلال العام الحالي.