Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

Apple تخطط لإطلاق 3 هواتف جديدة

تاريخ النشر:05-09-2018 / 01:03 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Apple تخطط لإطلاق 3 هواتف جديدة

تخطط شركة أبل Apple لإطلاق 3 هواتف جديدة بشاشات ذات تصميم يمتد من الحافة إلى الحافة، مع تنوع في أسعارها ومميزاتها وأحجامها للعمل على زيادة الإقبال عليها وذلك بحسب مصادر فضلت عدم الكشف عن هوياتها.

ولكن بحسب المصادر.. لن تكون أي من الهواتف الثلاثة الجديدة منiPhones  ذات تصميم جديد كلياً مثل iPhone X في العام الماضي أو iPhone 6 في 2014 ؛ حيث سيكون التصميم مشابهًا لما تم تقديمه في السابق لكن مع إضافة مميزات داخلية.

ولم يكن تصميم iPhone X جديدا بشكل كلي -كما توقع المحللون في وال ستريت قبل طرحه في نوفمبر- ولكنه ما زال يباع بشكل كبير حتي الآن وساعد في استرجاع شركة أبل Apple لحصة أكبر في سوق الهواتف المحمولة والذي أوشك على توقف نموه.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن الهواتف الجديدة في سبتمبر، والتي سيتم من خلالها تغيير استراتيجية الشركة والتي تهدف إلى رفع متوسط الأسعار بشكل مطّرد مع زيادة إجمالي عدد الأجهزة النشطة لدعم مبيعات الملحقات والخدمات الرقمية مثل بث الموسيقى والفيديو.

وقال المحلل Gene Munster إن شركة أبل وصلت إلى 0-5 في المائة من النمو سنوياً وأن هذه التحديثات الجديدة التي يقومون بإنتاجها ستبقيهم على الطريق الصحيح، كما يبقى أيفون هو هدف المستثمرين حيث إنه يمثل مستودعًا للعروض الأخرى لأيفون ومنها Apple Watch و AirPods و Apple Music و Munster.

وارتفع سهم شركة أبل بنسبة 1% ليصل إلى مستوى 217.24 دولار أمريكي في بورصة نيويورك وارتفع السهم بنسبة 35% خلال العام الحالي حتي يوم الجمعة.

ووصل عدد الأجهزة النشطة التي تم بيعها من خلال أبل إلى مليار جهاز في 2016 وارتفع العام الحالي ليسجل 1.3 مليار جهاز، ومن المتوقع أن تضيف الأجهزة الثلاثة الجديدة إلى هذه الأرقام.

ومن المتوقع أن تتمير الأجهزة الجديدة بشاشة تبلغ حوالي 6.5 إنشًا قطرياً، مما يجعله أكبر هاتف آيفون إلى حد بعيد وواحد من أكبر الهواتف السائدة في السوق مع  ظهر من الزجاج وحواف من المعدن المقاوم للصدأ مع الكاميرات المزدوجة على الظهر.. مع الاختلاف الكبير في جانب البرامج وهو القدرة على عرض المحتوى جنبًا إلى جنب في التطبيقات مثل البريد والتقويم.