Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

تويتر يعفي المؤسسات الصحفية من شروط نشر الإعلانات السياسية

تاريخ النشر:02-09-2018 / 03:16 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تويتر يعفي المؤسسات الصحفية من شروط نشر الإعلانات السياسية

أعفت شركة تويتر المؤسسات الإعلامية الصحفية من الشروط التي يجب اتباعها لنشر الإعلانات السياسية مما يعني أن صحيفة مثل نيويورك تايمز أو يو إس أي توداي لا يشترط أن تسجل نفسها كمعلن للإعلانات السياسية.

وكانت تويتر قد أعلنت الخميس عن سياساتها الجديدة والتي تتعلق بنشر الإعلانات السياسية؛ حيث أجبرت المعلنين على الإفصاح عن هوياتهم وعن أماكن تواجدهم قبل السماح لهم بشراء الإعلانات المرتبطة بأمور سياسية مثل الحقوق المدنية والهجرة وحيازة الأسلحة.

ووفرت تويتر على المؤسسات الإعلامية الالتزام بهذه الخطوات الإضافية حتى لو ارتبطت الأخبار التي يقومون بنشرها أو لامست إحدى هذه القضايا الحساسة، وبالتالي لن يتم إظهار علامة "إعلان سياسي" عند نشرهم هذه النوعية من الإعلانات.

وكانت المؤسسات الصحفية قد تقدمت بالكثير من الشكاوى بسبب قواعد مشابهة يفرضها فيسبوك عليها دون التمييز بين التقارير الصحفية من خلال الإعلانات وتلك التي تدافع أو تتحيز لمرشح سياسي معين دون آخر في الانتخابات.

حيث أظهر الناشرون تخوفهم من أن فيسبوك يخطط لضم إعلاناتهم عن هذه التقارير للإعلانات السياسية ومعاملتها كتلك التي تنشرها المؤسسات الحزبية السياسية دون تمييز.

ولم يمنح تويتر هذه الميزة الجديدة لكل المؤسسات الصحفية ولكنه اقتصرها على تلك التي يزورها أكثر من 200,000 شهريًا من زوار الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى بعض المتطلبات الفنية والتقنية الأخرى.