Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

جوجل تتيح إجراء مكالمات صوتية مجانية

تاريخ النشر:21-08-2017 / 07:22 AM

جوجل تتيح إجراء مكالمات صوتية مجانية

أضافت شركة جوجل ميزة جديدة إلى جهازها المنزلي الذكي المسمى Google Home، بحيث أصبح بإمكان المستخدمين في الولايات المتحدة إجراء المكالمات الصوتية المجانية مع جهات الاتصال والملايين من النشاطات التجارية من خلال الجهاز.

وبذلك، يصبح Google Home منافساً فعلياً لأجهزة شركة أمازون، وهما من أكبر الأسماء العاملة في مجال المساعدات الصوتية المنزلية الذكية، المدعومة بتقنيات الذكاء الصناعي.

وكانت خدمة أليكسا الصوتية Alexa قد جلبت المكالمات الصوتية إلى أجهزة أمازون التي تدعم المساعد الصوتي الذكي في شهر مايو/نيسان الماضي، إلا أنه ينبغي على كل مشارك في المكالمة أن يمتلك تطبيق أليكسا على هاتفه.

بينما يمكن للمساعد الصوتي الذكي Google Assistant إجراء المكالمات إلى أي هاتف محمول أو خط أرضي موجود ضمن جهات اتصال جوجل Google Contacts أو الأنشطة التجارية المحلية.

ويمكن في الوقت الحالي لجهاز Google Home إجراء المكالمات بدون استعمال اليدين، وذلك في حال قيام المستخدم بقول عبارات مثل "أوكي جوجل اتصل بأمي" أو "أوكي جوجل اتصل ببائع الزهور القريب". كما بإمكان جهاز Google Home تعلم كيفية التعرف على ما يصل إلى ستة أصوات مميزة.

وقد ظهرت الإعلانات الأولى المتعلقة بخطط الشركة بجلب إمكانية الاتصال المجاني لجهاز Google Home في وقت مبكر من هذا العام، ضمن مؤتمر مطوري شركة جوجل I/O الذي انعقد في شهر مايو/آيار.