Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

Sundar Pichai المدير التنفيذي لجوجل يواجه انتقادات بسبب رفضه المثول للشهادة أمام الكونجرس

تاريخ النشر:30-08-2018 / 04:40 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Sundar Pichai المدير التنفيذي لجوجل يواجه انتقادات بسبب رفضه المثول للشهادة أمام الكونجرس

يواجه Sundar Pichai المدير التنفيذي لجوجل انتقادات حادة بسبب رفضة المثول للشهادة أمام لجنة الاستخبارات في الكونجرس الأمريكي الأسبوع المقبل، في الوقت الذي أكد فيه رئيس اللجنة أنه من غير المرجح أن يصدر مذكرة لاجباره على المثول للشهادة.

وقال السيناتور Richard Burr أنه في الطبيعي أن لا يقوم باستعداء الأشخاص ليكونوا جزءا من الحل، واختارت جوجل ألا تشارك وألا تكون جزءا من الحل، فهو قرار يرجع إليهم.

ومن المتوقع أن يقوم كل من Jack Dorsey المدير التنفيذي في تويتر و Sheryl Sandberg رئيس قسم التشغيل في فيسبوك بالادلاء بشهادتهما أمام لجنة الكونجرس في 5 من سبتمبر حول قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية 2016 واستغلال مواقع السوشيال ميديا.

وكانت جوجل قد اعلنت في وقت سابق أنها ستقوم بارسال Kent Walker النائب السابق لرئيس قسم الشؤون الدولية بالشركة حيث أكدت أنه سيكون متواجدا في واشنطن لمقابلة المشرعين يوم جلسة الاستماع.

وبحسب المستحدث باسم الكونجرس فإن جوجل لها الحرية في ارسال شخصاً مقبولاً للمثول للشهادة والمساعدة في التحقيقات الدائرة حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية 2016 مستغلة مواقع السوشيال ميديا.

وكان الرئيس الأمريكي قد وجه انتقادات حادة لجوجل مؤخراً مدعيا أن محرك البحث الأشهر في العالم يتعمد اظهار النتائج السلبية فقط عند البحث عن اسمه، متوعدا باتخاذ اجراءات تجاه هذا الأمر دون تحديد ما هي الاجراءات.