Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

أمازون تدخل عالم الإنتاج السينمائي من خلال Sony و Paramount

تاريخ النشر:30-08-2018 / 03:14 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمازون تدخل عالم الإنتاج السينمائي من خلال Sony و Paramount

تسعى أمازون لإيجاد طرق جديدة لتقديم الأفلام عبر خدماتها على الإنترنت؛ حيث ناقشت الشركة المشاركة في تمويل وإنتاج أفلام بالتعاون مع اثنين على الأقل من استوديوهات هوليود الكبيرة بهدف تبادل حقوق الملكية عبر الإنترنت، وذلك بحسب مصادر مطلعة على الأمر.

وبحسب المصادر التي فضلت عدم ذكر أسمائها نظراً لأن المناقشات مازالت في مراحلها الأولي، فقد تم عقد بعض الاجتماعات التشاورية مع المديرين التنفيذيين بشركة سوني Sony و Viacom's Paramount Pictures وتشمل بعض الأفكار على توفير بعض الأموال لإنتاج أفلام.

وبحسب موقع بلومبيرج فإن دخول أمازون مجال صناعة الأفلام سيساعدها على جذب المزيد من المشاهدين لخدمات الفيديو عبر الإنترنت تماما، كما حصلت نتفليكس Netflix على الشعبية.

ومن المتوقع أن تنفق أمازون حوالي 5 مليار دولار أمريكي على برامج الفيديو العام الحالي.

وتحتل Sony المركز الخامس في البوكس أوفيس box office العام الحالي بعد إطلاقها أفلام "Spider-Man" ونجاحها في أفلام الكارتون مثل "Peter Rabbit" و Hotel Transylvania 3 أما Paramount التي تحتل مركزًا جيدًا في السوق ولها نجاحات كبيرة أيضاً مثل A Quiet Place و Mission: Impossible – Fallout.

ومن غير الواضح ما هي الحقوق التي ستحصل عليها أمازون، حيث تمتلك محطة Starz التليفيزونية والمملوكة لـ Lions Gate Entertainment Corp حق عرض أفلام سوني لمدة سنوات بعد من خلال اتفاق يتمد إلى العام 2021.

كما أن محطة Epix التليفزيونية والمملوكة لـ MGM Holdings تملك نفس الاتفاق تقريباً مع شركة Paramount.

وكانت أمازون قد عملت في السابق وتعاونت مع شركة سوني من خلال فيلم "Jumanji: Welcome to the Jungle" وموخراً فيلم "Hotel Transylvania 3 حيث سمحت سوني للعملاء المميزين في أمازون بمشاهدة الأفلام في المسارح قبل توزيعه على المستوى المحلي.