Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Mark Read هو البديل الأوفر حظاً لقيادة وكالة WPP خلفاً لـ Sorrell

تاريخ النشر:29-08-2018 / 12:47 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Mark Read  هو البديل الأوفر حظاً لقيادة وكالة WPP خلفاً لـ  Sorrell

مع اقتراب وكالة WPP من تعيين خلفاً للرئيس والمؤسس الذي قضى فيها وقتاً كبيراً Martin Sorrell فإن هناك شخصاً واحداً هو الأوفر حظا للفوز بهذا المنصب وهو Mark Read.

وشغل Read منصب رئيس القسم الاستراتيجي والرقمي في الوكالة في عهد  Sorrell، وهو الآن المرشح المفضل داخليًا لإدارة أكبر مجموعات الدعاية والإعلان في العالم؛ حيث تزداد الثقة مع مرور الوقت بفوزه بعد 4 أشهر من العمليات المطولة، وذلك بحسب عدد من المديرين التنفيذيين في WPP طالبوا بعدم الكشف عن هوياتهم.

وكان Sorrell قد تم استبعاده في إبريل الماضي بعد أن بنى وكالة عالمية قوية للدعاية وأصبح من أعلى الأصوت في هذه الصناعة وفي مجال التجارة العالمية، وبظهوره بصفة دورية في البرامج التليفزيونية والمؤتمرات بما فيها  منتدى  World Economic Forum، فإن Read يحظى بالفرصة الأكبر لقيادة مجلس الإدارة، فهو شخص لا يسعى ليكون تحت الأضواء ولكنه يعي تماماً تعقيدات هذه الصناعة ويمكنه التعامل مع صعوبات العمل؛ حيث إنه يفهم جيدا طريقة عمل وكالة WPP.

ودخلت وكالة WPP في مرحلة حرجة لتأخر اختيار خلف لـ Sorrell حيث فقدت ثلث قيمتها في السوق خلال الـ 18 شهرًا الماضية، بالإضافة إلى خسارة بعض العملاء الكبار ومنها Procter & Gamble وبدأت في إنفاق أقل على الدعاية عبر الإنترنت من خلال فيسبوك وجوجل الذي هدد بوقف التعامل مع وسطاء الوكالة.

وبحسب المصادر فإن WPP تخطط للإعلان عن البديل الدائم لـ Sorrell في 4 سبتمبر القادم مع الإعلان عن الأرباح الربع سنوية، فكلما تأخر وقت الإعلان عن البديل، زاد قلق المستثمرين من عدم وجود قيادة دائمة لتوجيه الشركة في هذه الصناعة.

وكانت الشركة قد رفضت التعليق على هذه الأخبار كما رفض المتحدث باسم Sorrell التعليق في الوقت الذي ارتفع فيه سهم الشركة بنسبة 1.2% ليسجل المستوى 1,291.50 بنس في بورصة لندن.