Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك: حملات التأثير على القضايا السياسية ليست من روسيا فقط

تاريخ النشر:28-08-2018 / 02:26 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك: حملات التأثير على القضايا السياسية ليست من روسيا فقط

قام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بغلق أكثر من 600 حساب وصفحة بسبب نشاطات مشكوك فيها ولارتباطها بنشاطات عسكرية روسية وإيرانية تتسلل للشبكة الاجتماعية وتنشر الكثير من الدعايا.

وكان موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد حدد مع الرئيس التنفيذي للشركة Mark Zuckerberg الحالات الجديدة التي تعتبر نشاطًا غير طبيعي والصفحات والحسابات التي تخفي هويتها بهدف التأثير من خلال نشر المناقشات السياسية والاجتماعية.

وقالت شركة FireEye والتي تعمل مع موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للتحقيق حول النشاطات الغير اعتيادية، بأنها تستهدف المستخدمين في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.

وأضافت إن هذه الصفحات والحسابات تستفيد من المواقع الإخبارية والكثير من مواقع التواصل الاجتماعي ومنصاتها للترويج لقضايا إيرانية.

وكانت الدولة الإيرانية هي من تدير صفحات الفيسبوك بالإضافة إلى الحسابات الأخرى عبر المنصات الاجتماعية الأخرى مستخدمة أسماء وهمية للتغطية على شخصيتها ومنها Liberty Free Press و Quest 4 Truth واستخدمت هذه  الصفحات والحسابات لاستهداف الموالين لإيران وفلسطين والمعارضين للمملكة العربية السعودية والمعارضين لإسرائيل.

وبحسب FireEye فإن النشاطات التي تم الكشف عنها مهمة وتبرهن على أن الجهات التي تقف وراءها تقع خارج روسيا واستمرت في التدخل والتأثير على القضايا السياسية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.