Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

جوجل تتبع الموقع الجغرافي حتى في حال إلغاء المستخدم للخدمة

تاريخ النشر:19-08-2018 / 06:23 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل تتبع الموقع الجغرافي حتى في حال إلغاء المستخدم للخدمة

نشرت Associated Press تقريراً أفاد أن الهواتف الذكية لجوجل تقوم بحفظ المواقع الجغرافية للمستخدمين حتى في حال قيام المستخدم بإلغاء هذه الخاصية من خلال الإعدادات.

وبحسب التقرير فإنه في الوقت الذي تطلب فيه الشركة من المستخدمين مشاركة موقعهم الجغرافي عبر التطبيقات إلا أنها لا توقف عملية التتبع لهذه الخدمة عندما يقوم المستخدم بتعطيل خدمة Location History.

وعلى سبيل المثال فإن تطبيق Google Maps يقوم بتخزين معلومات الموقع الجغرافي عندما يقوم المستخدم بفتح التطبيق بالإضافة إلى تطبيق تحديث حالة الجو عبر نظام أندرويد والذي يعطي معلومات تقريبية عن موقع المستخدم الجغرافي.

وكان متخصص في علوم الكمبيوتر في جامعة Princeton قد أكد ما توصل إليه تقرير Associated Press.

وبحسب صفحة الخصوصية في جوجل فإنه عندما يقوم المستخدم بتعليق خاصية Location History فإن الأماكن التي يقوم الشخص بزيارتها لا يتم حفظها من خلال التطبيق، ولكن بحسب التقرير فإن هذا الأمر غير صحيح الذي أكد أنه بالرغم من تعطيل الخاصية فإن التطبيق يقوم بتخزين أتوماتيكي للموقع بدون أذن مسبق من المستخدم.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت عن ارتفاع عائدات الإعلانات بها بنسبة 24% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي ليصل إجمالي الدخل بها إلى 26.24 مليار دولار أمريكي وتخطط الشركة لإضافة أنواع جديدة من الإعلانات من خلال تطبيق الخرائط الخاص بها.