Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يبريء شركة Crimson Hexagon من تهمة إساءة استخدام البيانات

تاريخ النشر:18-08-2018 / 11:18 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يبريء شركة Crimson Hexagon من تهمة إساءة استخدام البيانات

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تبرئة شركة Crimson Hexagon من أي اتهامات تخص إساءة استخدام بيانات المستخدمين عبر فيسبوك على خلفية تقارير أشارت إلى ارتباطها بعميل روسي على علاقة بالكريملين.

وكان فيسبوك قد علق أعماله مع شركة Crimson Hexagon ووضعها في محل إعادة التقييم بعد تقارير شككت في علاقة الشركة بعميل روسي، بالإضافة إلى نوعية البيانات التي يمكن للشركة الوصول إليها عبر فيسبوك، وقال فيسبوك وقتها إن تحقيقاً سيتم فتحه لمعرفة إن كانت شركة Crimson Hexagon حصلت بشكل غير قانوني على أي معلومات وإن كان أي من العملاء أساء استخدامها.

وأعلن موقع فيسبوك أخيرا عن تبرئة ساحة شركة Crimson Hexagon من أي اتهامات تتعلق بهذه الأمور، وقال المتحدث باسم فيسبوك إنه تم إعادة العمل مع شركة Crimson Hexagon بعد انتهاء التحقيق وأن الموقع يقدّر التعاون معهم ويتطلع للمضي قدماً في العمل معهم مستقبلاً.

وقالت شركة Crimson Hexagon في بيان لها إنه من الآن يمكن لعملائها استخدام فيسبوك وانستجرام مرة أخرى كمصادر للبيانات، وأضافت على لسان Dan Shore المدير التنفيذي للشركة إنه لم يتم استخدام منصة شركة Crimson Hexagon من قبل أي من الحكومات بهدف المراقبة أو من قبل أي مجموعات أخرى.

وتقوم شركة Crimson Hexagon باستخدام منصة الفيسبوك لتحليل سلوك المستخدمين عبر الإنترنت وتشمل قائمة عملائها على Anheuser-Busch InBev و Adidas و General Mills و Paramount Pictures و Twitter وذلك بحسب موقع الشركة الإلكتروني.. كما تعمل الشركة مع بعض المنظمات الروسية الغير ربحية مثل الجمعيات والمنظمات الاجتماعية والتي ترتبط بالكريملين والمنظمات الفيدرالية الأمريكية، وذلك بحسب تقرير لصحيفة وول استريت الشهر الماضي.