Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

صحيفة Topeka Capital تتحول من تأييد ترامب إلى الهجوم عليه

تاريخ النشر:18-08-2018 / 11:14 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

صحيفة Topeka Capital تتحول من تأييد ترامب إلى الهجوم عليه

لم يمر سوى عامان منذ أن قامت صحيفة Topeka Capital-Journal بمساندة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حملته الانتخابية في العام 2016 وانتخابه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية خلفا للرئيس أوباما وأطلقت عليه في ذلك الوقت "الاختيار الأكثر حكمة لقيادة أمتنا في المستقبل".

ولكن الصحيفة تخطط لنشر افتتاحية مغايرة تماما لهذا الاتجاه الخميس المقبل؛ حيث انضمت لأكثر من 350 صحيفة أخرى في جميع أنحاء الوالايات المتحدة الأمريكية للوقوف في مواجهة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب هجومه الأخير على الصحافة الأمريكية.

وقال Stephen Wade الناشر لـ Capital-Journal إنه يجب على الرئيس ترامب إدراك أننا جزء من هذا المجتمع؛ حيث يعمل معي زملاء ويعيشون هنا ويلعبون هنا وأننا أشخاص عاديون أيضاً وعندما يعتبرنا أعداء للشعب، فهذا شيء غير صحيح.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد استخدم عبارة "الصحافة أعداء الشعب" واصفًا بها الصحفيين والصحافة الأمريكية معتبرًا أنها تفبرك الأخبار وتنشر أخبارًا كاذبة.

وقال Wade.. نحن نجلس هنا في Topeka بمدينة  Kansas، ونحن في منتصف عام انتخابات ساخنة وإنها واحدة من تلك الصفقات، حيث إذا كان شخص ما لا يحب ما يتم طرحه، وإذا اعتقدوا أننا غير مؤيدين لمرشحهم المفضل، عندئذ سيكون الأمر مثيرًا للجدل وتبدأ صرخات "الأخبار المزيفة"، إنها بيئة صعبة .