Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Walmart تخطط لافتتاح متاجر بنظام الواقع الافتراضي

تاريخ النشر:20-08-2018 / 08:05 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Walmart تخطط لافتتاح متاجر بنظام الواقع الافتراضي

ربما يجد البعض أن التسوق بين الناس في الأماكن العامة أو في Walmart والزحام ليس بالأمر الممتع، ولكن ماذا لو استطاع فعل ذلك وهو في وضعية مريحة بالمنزل؟

تحاول الشركة الأكبر في العالم في مجال البيع بالتجزئة Walmart اكتشاف كيف سيكون الأمر كذلك.

وكانت الشركة قد تقدمت للحصول على براءتي اختراع حول "غرفة عرض افتراضية" و "نظام طلب" يربط المتسوقين الذين يرتدون سماعات الرأس والقفازات الحساسة مع نطام ثلاثي الأبعاد لـ Walmart.. ويمكن المستهكلين من التجول في الممرات وطلب الأشياء التي يرغبون فيها والتي سيتم شحنها مباشرة من مركز التوزيع إلى منازلهم.

ويقول المحلل Zoe Leavitt إن Walmart تعلم يقينا أن المتاجر كبيرة جداً وغير عملية لبعض الناس.

ويعتبر نظام الطلب من أهم الأشياء الجديدة التي أطلقتها متاجر Walmart من خلال الواقع الافتراضي وهي حقبة تحمل الكثير من الوعود والأمل لمتاجر التجزئة الكبيرة التي تتكلف الكثير من المال في صيانة المعدات والتشغيل.

وكانت Walmart قد قامت بالاستحواذ على شركة Spatialand في فبراير الماضي وهي شركة ناشئة تعمل في مجال برمجيات الواقع الافتراضي.

وتحاول Walmart الدخول وبقوة في المجال الرقمي تماما، كما تفعل أمازون والكثير من شركات التكنولوجيا الأخرى، وكانت أمازون قد قامت بالاستحواذ على Whole Foods Market العام الماضي وافتتحت فروعًا لمتاجر بدون كاشير، في حين تخطط جوجل لافتتاح متاجر تجزئة في شيكاغو.