Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

Amazon تنافس Apple و Spotify في مجال الموسيقى

تاريخ النشر:18-08-2018 / 11:00 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Amazon  تنافس Apple و Spotify في مجال الموسيقى

تستعد شركة أمازون الشركة الأكبر في العالم في مجال التجارة الإلكترونية لإطلاق حملتها الدعائية عبر التليفزيون للترويج لخدمة جديدة وهي الموسيقي.. وتشتمل الحملة على بعض الأغاني من Ariana Grande  و Kendrick Lamar و Queen.

وتأتي الحملة التليفزيونية ضمن جهود إعلانية أخرى ستمتد إلى إعلانات الشوارع والإعلانات الرقمية والراديو في ثلاث دول وهي الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

وكانت الشركة  قد زادت من أولوياتها في التعامل مع الموسيقي بعد الشعبية الكبيرة التي حظيت بها  Echo speakers  والمساعد الافتراضي Alexa حيث وجدت الشركة أن الموسيقي هي المطلب الشعبي الأكبر من المساعد Alexa وتضاعف عدد ساعات الاستماع إلى الموسيقي خلال العام الماضي.

وقال Steve Boom رئيس قسم الموسيقى في أمازون إن تقديم خدمات الموسيقي ساعد في تمييز كل من Echo  و Alexa في المنافسة، كما أن بيع السماعات الذكية هي المعركة الأخيرة بين شركات التكنولوجيا أمازون وأبل وجوجل والتي تقوم كل منها بتشغيل نظام موسيقي خاص بها.

وأضاف Boom إن أمازون الآن تسكب البنزين على النار؛ حيث نجهز أنفسنا لنصبح القائد في خدمات الموسيقي وكل ما تحتاج إليه هو الصوت لتسيطر على الأمر.

ولم تفصح أمازون عن الكثير من الإحصائيات الخاصة بها حول شعبية عروضها للموسيقي ولم توضح عن حجم الإنفاق الإعلاني للحملة الحالية.

ولكنها قالت في وقت سابق إن هناك عشرات الملايين من الناس يستخدمون خدماتها الموسيقية حيث ستقدم الشركة مكتبة موسيقية تحتوي على 2 مليون أغنية بما ذلك بعض الإصدارات الحصرية من خلال اشتراك المستخدمين في Amazon Prime بالإضافة إلى عشرات الملايين من الأغاني عند الاشتراك في Amazon Music Unlimited  مقابل رسوم شهرية.