Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

انتعاش أصول Fox يؤكد صحة اتفاق شركة Disney

تاريخ النشر:15-08-2018 / 03:46 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

انتعاش أصول Fox يؤكد صحة اتفاق شركة Disney

ساعدت الأصول التي تمتلكها شركة 21st Century Fox في زيادة أرباحها خلال الربع الماضي من العام المالي الحالي ليعزز خطة Walt Disney Co بالاستحواذ على الشركة.

وكانت الشركة التي يسيطر عليها الملياردير Rupert Murdoch قد أعلنت عن أرباح خلال الربع الماضي من العام الحالي وصلت إلى 57 سنتًا لكل سهم وسط توقعات كانت تشير إلى احتمالية وصول الأرباح إلى 54 سنتًا لكل سهم.

وما هو جيد لـ Fox يعتبر جيدًا إلى حد كبير لـ Disney منذ أن قررت الاستعداد للاستحواذ على معظم عمليات التشغيل الإعلامي بالشركة. وكان المستهمون في شركة فوكس Fox قد وافقوا على عملية بيع 20th Century Fox studio  و FX و National Geographic مقابل 71 مليار دولار أمريكي الشهر الماضي.. على أن تستخدم الأجزاء الأخرى في تكوين شركة "New Fox," والتي قد تضم Fox network و Fox News بالإضافة إلى أصول أخرى.

وارتفعت الأرباح بنسبة 18% لتسجل حوالي 7.94 مليار دولار أمريكي خلال الربع الماضي من العام الحالي لتتفوق على التوقعات التي كانت تشير إلى احتمالية وصول الأرباح عند 7.55 مليار دولار أمريكي بحسب المحللين.

ويبقي السؤال الأبرز الآن وهو كيف ستنجح شركة New Fox بالإضافة إلى شبكة فوكس الرئيسية و Fox News والقنوات الرياضية FS1 وغيرها من الأصول التي ستنقسم إلى أعمال منفصلة، كما يتوقع أن ينتقل المدراء التنفيذيون إلى شركة Disney مثل Peter Rice.

وارتفعت أرباح برامج قنوات الكابل بنسبة 12% ليسجل 1.61 مليار دولار أمريكي خلال الربع من العام الحالي والذي ينتهي في 30 يونيو، كما أعلنت Filmed للترفيه عن أرباح وصلت إلى 289 مليون دولار أمريكي مقارنة بخسارة 22 مليون دولار أمريكي العام الماضي.

وكان فيلم Deadpool قد ساعد في انتعاش الأعمال من خلال تحقيق أرباح وصلت إلى 730 مليون دولار أمريكي عبر دول العالم بحسب box-office.