Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

افتتاحيات لأكثر من 100 صحيفة أمريكية حول مناهضة ترامب للصحافة

تاريخ النشر:14-08-2018 / 04:52 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

افتتاحيات لأكثر من 100 صحيفة أمريكية حول مناهضة ترامب للصحافة

ظهرت بعض العناوين مؤخرا عبر الصحف الأمريكية تطالب بوقف "الحرب القذرة على حرية الصحافة" وهي الفكرة التي اتفقت عليها افتتاحيات الصحف الأمريكية.

وكانت صحيفة Boston Globe قد بدأت المبادرة بالاتصال بمجلس تحرير الصحف الأخرى للتفاعل مع التصرفات المتصاعدة للرئيس الأمريكي والتي تتمحور حول أن الصحافة هي "عدو للشعب الأمريكي".

واقترحت الصحيفة نشر افتتاحيات يوم 16 من الشهر الحالي تتحدث حول نفس الموضوع وهو خطورة تعدي الإدارة الأمريكية على الصحافة ومطالبة الصحف الأخرى بنشر افتتاحياتها في نفس الوقت.  

وكانت صحيفة Boston Globe قد بدأت مساعيها لحث الصحف الأخرى على القيام بهذه الخطوة منذ عدة أيام.

وقالت الصحفية على لسان Marjorie Pritchard نائب رئيس التحرير بها إن هناك حوالي 100 صحفية أخرى وافقت على الفكرة وتوقعت أن يرتفع العدد خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت مؤسسات أخرى مثل The American Society of News Editors و New England Newspaper  بالإضافة إلى مجموعات أخرى قد ساعدت الصحيفة على نشر الفكرة بين الأوساط الصحفية.

وأضافت الصحيفة إن ردود الفعل تتنامى حيث استجابت العديد من الصحف الكبيرة، ولكن الغالبية جاءت من الصحف الأصغر للوقوف ضد إهانة ترامب للصحافة.

وأشارت الصحيفة إنه بدلًا من كتابة افتتاحية موحدة فإن كل صحيفة ستقوم بكتابة رسالتها الخاصة حول نفس الموضوع.

 وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد قال إنه حظي بلقاء مثير في البيت الأبيض مع A.G.Sulzberger الناشر من صحيفة نيويورك تايمز وإنه قضى الكثير من الوقت معه في الحديث عن الأخبار الكثيرة الزائفة والتي يتم نشرها من خلال الميديا والتي تتحول إلى عبارات "أعداء الشعب"، "حزين".