Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

مجموعة Dentsu Inc اليابانية تتجه للتحول لشركة قابضة خالصة

تاريخ النشر:14-08-2018 / 04:34 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

مجموعة Dentsu Inc اليابانية تتجه للتحول لشركة قابضة خالصة

أعلنت شركة Dentsu Inc  -وهي الشركة الأم لـ Dentsu Aegis Network  وتمتلك وكالات من بينها 360i  و Carat وتتخذ من اليابان مقراً لها- عن أنها تدرس التحول إلى شركة قابضة خالصة.

وتستهدف Dentsu Inc التحول وتفعيل هذه التغيرات بحلول يناير 2020.

وتعتبر Dentsu Inc في الوقت الحالي شركة قابضة حيث تمتلك أسهم الشركات التابعة وفي نفس الوقت كشركة عادية تدير مشاريع شركات يقع مقرها في اليابان مثل Dentsu Ad-Gear و وكشركة دعاية متخصصة في مجال الإعلام والتسويق.

وستنتج عملية إعادة الهيكلة شركة قابضة خالصة تحتوي على جميع الأقسام بما فيها Dentsu Aegis Network  لتكون مسئولة عنها.

وكانت شركة Dentsu Inc قد أنشأت شركة Dentsu Aegis Network للتعامل على المشاريع التي تقع خارج اليابان بعد أن قامت بشراء Aegis Group في العام 2013 بفروعها العالمية وتحصل شركة Dentsu Inc على معظم أرباحها من المشاريع التي تتم خارج اسوق اليابان.

وتعتبر Dentsu Inc هي خامس أكبر وكالة في العالم بحسب تقديرات موقع Ad Age بعد WPP و Omnicom Group و Publicis Groupe و Interpublic Group والتي تدير شركات قابضة.

وتم الإعلان عن التوجه الجديد للتغيرات في اليوم الذي تم فيه الإعلان عن أرباح الربع الثاني من العام الحالي والتي حققت نموًا بنسبة 5.9% خلال الربع الثاني من العام في الوقت الذي حققت فيه شركة  Dentsu Aegis Network نموًا بنسبة 4.5% خلال نفس الفترة.

وقال Toshihiro Yamamoto المدير التنفيذي في Dentsu Inc إن عملية التحول هذه مطلوبة في حال أرادت المجموعة رؤية نمو حقيقي بعد العام 2021 في مجتمع يتطور بسرعة كبيرة.

وأضاف: إن الشركة بدأت في تقديم وتحليل هيكل المجموعة القابضة للمضي قدمًا، والهدف منه هو ضمان أن تكون إدارة وتنظيم مجموعة Dentsu  مناسبًا للغرض، بما يتوافق مع متطلبات بيئة عمل سريعة التغير واحتياجات عمل سريعة التطور، مضيفاً إنهم متفائلون بشأن مجموعة Dentsu Group  في عام 2018 وما بعده.