Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

مشرعون أمريكيون يهاجمون جوجل بسبب نيته الدخول السوق الصيني بمحرك بحث

تاريخ النشر:05-08-2018 / 02:49 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

مشرعون أمريكيون يهاجمون جوجل بسبب نيته الدخول السوق الصيني بمحرك بحث

هاجم مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري والديموقراطي شركة جوجل يوم الجمعة بسبب تقارير عن أنها ستطور نسخة من محرك البحث الخاص بها للسوق الصينية.

وكان السيناتور الجمهوري Marco Rubio -وانضم له 5 آخرون- قد أصدروا خطابًا موجهًا لرئيس شركة جوجل Sundar Pichai للمطالبة بإجابات حول محرك البحث الجديد والمسمي بـ "Dragonfly".

وبحسب الخطاب فإنه لو صحت الأنباء حول محرك البحث الجديد فإنه سيكون وضعًا خطيرًا بالنسبة لجوجل ويعرضه لمشاكل بسبب إساءة حقوق الإنسان المتعلقة بنظام الرقابة الصارم في الصين.  

ويطالب الخطاب جوجل بتفاصيل حول تدخل جوجل في السوق الصيني والذي هجره في العام 2010 احتجاجًا على انتهاك حقوق الإنسان.

كما وقع الخطاب السيناتور الجمهوري Tom Cotton والسيناتور Cory Gardner بالإضافة إلى السيناتور الديمقراطي Mark Warner والسيناتور Ron Wyden و Bob Menendez.

ويعتبر السيناتور Rubio من أبرز المنتقدين للصين وصوّت هذا الأسبوع ضد مشروع قانون الدفاع السنوي لأنه لم يتضمن عقوبة صارمة ضد شركة الاتصالات الصينية ZTE Corp لانتهاكها عقوبات الولايات المتحدة عن طريق بيع التكنولوجيا لإيران وكوريا الشمالية.

وتضمّن الخطاب أن المسوقيين يقدرون ردًا سريعًا من جوجل حول الاستفسارات، بما في ذلك أي وجهات نظر تكون الشركة مستعدة لمشاركتها بشأن كيفية التوفيق بين هذا التطوير المُبلّغ عنه والشعار غير الرسمي لشركة Google واختتموا الخطاب بـ "لا تكن شريراً".

ومن ناحيتها رفضت جوجل الرد أو التعليق على الأمر بما أنه يتعلق بمخططات مستقبيلة.