Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

خدمة جديدة .. فيسبوك يحذر المستخدمين أنهم يقضون وقتًا طويلًا على الموقع

تاريخ النشر:05-08-2018 / 02:35 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

خدمة جديدة .. فيسبوك  يحذر المستخدمين أنهم يقضون وقتًا طويلًا على الموقع

في السابق كان فيسبوك يفكر بتفكير مغاير للآخرين وهو أن يجعل المستخدمين يقضون أطول وقت ممكن على موقع التواصل الاجتماعي.

والآن وبعد أن تعرض الموقع للكثير من الانتقادات بسبب إصابة البعض بنوع من الإدمان فقد أطلقت شركة فيسبوك تحديثًا جديدًا يفعل العكس من خلال موقع فيبسوك وإنستجرام بهدف إضافة بعض التحكم في استخدامهما ومساعدة الناس على قياس الوقت الذي يقضونه على الموقع، كما يمكّن المتسخدمين من جعل الإشعارات في الوضع الصامت لمدة من الوقت أو الاشتراك في ميزة الحصول على تحذير في حالة تصفح الموقع لمدة أطول من اللازم.

وقال موقع فيسبوك على مدونته إنه ليس من المهم الوقت الذي يقضيه المستخدم على موقع فيسبوك، ولكن الأهم هو كيفية قضاء هذا الوقت وأنه من ضمن مسئوليات فيسبوك التحدث بصراحة عن تأثير قضاء الناس لأوقاتهم عبر الإنترنت وأن فيسبوك يأخذ هذه المسئولية على محمل الجد.

ولم تنتبه الشركات إلى هذه المسألة إلا في وقت قريب بعد التحذيرات التي أطلقها الخبراء في الصحة النفسية وانتقادهم حول حالات الإدمان التي سببها الإنترنت والأجهزة الإلكترونية والطريقة التي صممت من خلالها التكنولوجيات الحديثة التي تجعل المستخدم يعود لها من جديد للحصول على المزيد.

وفي يونيو قدمت شركة أبل طريقة جديدة لقياس معدل الاستخدام أو نشاط المستخدم من خلال "Screen Time" وهو تقرير يوضح الوقت الذي قضاه المستخدم على التطبيقات والمرات التي يستخدم الشخص هاتف iPhone فيها في الوقت الذي أعلنت فيه جوجل عن تحكم مشابه له في شهر مايو.

وأضاف موقع فيسبوك إنه يرغب في أن يبقى الناس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام ولكن بصورة عالمية وإيجابية وملهمة.