Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يبحث عن مدير لقسم التسويق يعمل بكفاءة تحت الضغط

تاريخ النشر:05-08-2018 / 02:25 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يبحث عن مدير لقسم التسويق يعمل بكفاءة تحت الضغط

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن حاجته لموظف جديد يشغل منصب مدير قسم التسويق، واعتبر المنصب هو الأصعب في أمريكا في الوقت الحالي.

ونشر فيسبوك طلب الوظيفة على موقع LinkedIn واعتبر أنه سيكون قائد معجزة حيث يواجه فيسبوك الكونجرس الأمريكي والمشرعين والروس والخطابات بالإضافة إلي معلنين غير مريحين وإعلام سلبي متصيد.

وبحسب الوصف الوظيفي للوظيفة الجديدة فيجب على الموظف الجديد معرفة على الأقل كيفية التعامل مع سمعة الماركة التجارية بخبرة أثناء الأزمات.

وكان فيسبوك قد ظل لمدة عام تقريبا بدون مدير لقسم التسويق بعد رحيل Gary Briggs ليترك فيسبوك بدون القائد الأعلى لاستراتيجيات التسويق والتي تلقت الكثير من الضربات والتحديات.

وكان Mark Zuckerberg قد اضطر للوقوف أمام لجنة بالكونجرس للشهادة والإجابة على أسئلة حول إساءة استخدام بيانات المستخدمين من قبل شركة Cambridge Analytica.

وكان فيسبوك قد تعرض لتهديدات بفرض الغرامة الأكبر من قبل المشرعين ببريطانيا بسبب سياسات التعامل مع بيانات المستخدمين وإساءة استخدامها من قبل المطورين.

وقال Brian Wieser المحلل في Pivotal إن الوظيفة الجديدة المطلوبة ستكون وظيفة بها الكثير من التحدي، حيث لم تكن الماركة التجارية لفيسبوك مجرد بريستيج وأن أمامه الكثير من الأحداث السيئة.

وأنفق فيسبوك في العام 2017 حوالي 325 مليون دولار أمريكي على التسويق ويبحث في الوقت الحالي عن شخص بخبرة إدارية تسويقية يتعامل مع ميزانية حوالى 500 مليون دولار أمريكي، وبالتالي سيكون ضمن قائمة تتكون من أكثر من 100 مسوق في مجال الإعلانات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الماضي كانت مهمة مدير التسويق هي فقط التعامل مع الحملات الإعلانية التقليلدية، ولكن اليوم تتطلب الوظيفة إظهار نتائج حقيقية وتتعامل مع الرسالة المطلوب توصيلها للعلامة التجارية.