Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

رئيس مجلس إدارة نيويورك تايمز يحذر ترامب من وصف الصحفيين بـ "أعداء الشعب"

تاريخ النشر:02-08-2018 / 03:43 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

رئيس مجلس إدارة نيويورك تايمز يحذر ترامب من وصف الصحفيين بـ "أعداء الشعب"

التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع A.G. Sulzberger الناشر بصحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق من الشهر الحالي، ولكن يبدو أن الطرفين لهما وجهة نظر مختلفة حول اللقاء الذي تم في الـ 20 من شهر يوليو في البيت الأبيض.

وكان الرئيس الأمريكي هو من بادر بالإعلان عن حدوث اللقاء من خلال تغريدة على حسابه الشخصي يوم الأحد الماضي.

وقال ترامب إنه حظي بلقاء مثير في البيت الأبيض مع A.G. Sulzberger الناشر من صحيفة نيويورك تايمز وإنه قضي الكثير من الوقت معه في الحديث عن الأخبار الكثيرة الزائفة والتي يتم نشرها من خلال الميديا والتي تتحول إلى عبارات "أعداء الشعب"، "حزين".

وبعد تغريدة ترامب أصدرت صحيفة نيويورك تايمز بيانًا قالت فيه إن اللقاء جاء بناءً على دعوة من البيت الأبيض وطالب بأن يكون اللقاء غير رسمي أو غير معلن.

ولكن مع تغريدة ترامب، قالت متحدثة باسم الصحيفة إن الصحيفة قررت نشر "ملاحظات تفصيلية" من Sulzberger  وإنه حضر الاجتماع مع المحرر بالصفيحة  James Bennet.

وقال Sulzberger إنه قبل دعوة البيت الأبيض للتعبير عن مخاوفه من خطاب الرئيس ترامب المضطرب للغاية والمناهض للصحافة، وإنه أخبر ترامب أن لغته كانت مثيرة للانقسام وخطيرة بشكل متزايد.

وأضاف Sulzberger إنه أخبر ترامب أن عبارة الأخبار المزيفة غير صحيحة وشيء خطير جدا وأنه يشعر أكثر بالمخاوف من وصف ترامب للصحفيين بأعداء الشعب وأن هذه التصريحات تزيد من حدة الهجوم على الصحفيين والتي قد تؤدي للعنف.

وأشار Sulzberger  أنه أكد مراراً وتكراراً أن هذا صحيح بشكل خاص في الخارج، حيث تستخدم بعض الأنظمة خطاب الرئيس ترامب لتبرير حملات القمع المكثفة على الصحفيين، محذرًا من أنها تعرض حياة الناس للخطر، وأنها تقوض المُثل الديمقراطية للولايات المتحدة الأمريكية وأنها تضعف واحدة من أكبر صادراتها وهي الالتزام بحرية التعبير والصحافة الحرة.