Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يكشف عن دلائل جديدة حول التدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية

تاريخ النشر:02-08-2018 / 03:39 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يكشف عن دلائل جديدة حول التدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية

وجد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك دلائل جديدة على التدخل الخارجي في الانتخابات الأمريكية في العام 2106 وذلك باستخدام حسابات وصفحات مزيفة.

وقال موقع فيسبوك في مدوناته إنهم الآن في المراحل الأولى من التحقيقات أنهم لا يملكون كل الأدلة ومن بينها مَن وراء هذه التدخلات، ولكن من الواضح أن من قام بإنشاء هذه الحسابات قد حاول بشكل كبير جدًا تأمين إخفاء هويته الحقيقية من وكالة أبحاث الإنترنت التي تتخذ من روسيا مقرًا لها في الماضي.

وقد كثف فيسبوك عمله من أجل كشف الحسابات المزيفة بعد أن أثارت الممارسات المدعومة من روسيا الخلافات بين الأمريكيين خلال حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2016. وقد تعرض منتقدو فيسبوك وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى لانتقادات بسبب عدم إدراكهم واتخاذ خطوات لوقف هذه الممارسات.

وبحسب فيسبوك فقد تم اكتشاف 8 صفحات و17 حسابًا شخصيًا على موقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى 7 حسابات على إنستجرام قاموا بانتهاك السياسات والقواعد.

وقام فيسبوك بمشاركة المعلومات الجديدة مع الكونجرس والجهات الحكومية الأمريكية بالإضافة لبعض شركات التكنولوجيا الأخرى، وقالت شركة فيسبوك إنها تعمل على إعلام الناس قبل موجة من الاحتجاجات التي يرغب في تنظيمها البعض خلال الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الحسابات المزيفة.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز هي من أثارت قضية التدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية من خلال حملة صحفية.