Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

IPG تعلن عن أرباح قوية في الربع الثاني من العام

تاريخ النشر:31-07-2018 / 02:57 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

IPG تعلن عن أرباح قوية في الربع الثاني من العام

أعلنت مجموعة Interpublic Group عن أرباح الربع الثاني من العام المالي الحالي والتي جاءت بنتائج قوية، في حين تراجع سهم كل من Publicis Groupe و Omnicom Group بعد الإعلان عن أرباح أقل من المتوقع الأسبوع الماضي.

وقالت مجموعة Interpublic Group عن ارتفاع الأرباح بنسبة 5.6% على مستوى العالم مقارنة بنفس الربع من العام الماضي وبنسبة 4.6% على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية (وتحسب الأرباح الأساسية بدون احتساب عمليات الاستحواذ).

ووصلت أرباح Interpublic Group في الربع الثاني من العام إلى 1.95 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ1.83 مليار دولار في العام السابق.

وقال Brian Wieser المحلل في Pivotal Research إن أرباح IPG جاءت قوية وبأداء تفوق على هذه الصناعة بدرجة كبيرة.

وقال إنه يري أن هذه الصناعة لديها الفرصة للعودة إلى نسبة نموها في حال انخفضت بمستويات أقل من مستوياتها بين 2010 و 2016 وتوقع أن IPG نفسها لن تؤدي أداءً أفضل على المدى البعيد في هذه الصناعة وخاصة بعد محاولات IPG بالاستحواذ على شركة تسويق البيانات Acxiom حيث إن Publicis و WPP سيكونان أكثر نمواً بعد حصولهما على أسهم أعلى من الإيرادات من المهام الإعلامية خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال Michael Roth رئيس مجموعة IPG إن الأرباح الأخيرة للمجموعة في الربع الثاني من العام تعتبر إشارة مشجعة وأن بعض المسوقين بدأوا في الإنفاق أكثر من خلال المجموعة.