Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Viacom تدخل مفاوضات للاستحواذ على AwesomenessTV

تاريخ النشر:29-07-2018 / 05:05 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Viacom تدخل مفاوضات للاستحواذ على AwesomenessTV

دخلت شركة Viacom في مباحثات للاستحواذ على شركة AwesomenessTV ومنافسة Comcast و Verizon Communications و Hearst وذلك بحسب أشخاص مطلعين على الأمر.

ولم تصل الأطراف إلى اتفاق نهائي حول الصفقة بعد والمفاوضات وصلت إلى مستوي متقدم، وقد تتم الصفقة خلال الأسابيع القليلة القادمة ومن المتوقع أن تدفع Viacom أقل من النصف 650 مليون دولار أمريكي التي حصلت عليه AwesomenessTV في العام 2016 في إشارة إلى تراجع السوق لشركات الإعلان والإنترنت.

وتحاول شركة Viacom التركيز على الاستحواذ على الشركات الرقيمة بعد سنوات من انتقادها لمحاربة هجرة الميديا للإنترنت ومن بينها دعوى قضائية ضد شركة جوجل. وتأتي فكرة الاستحواذ الجديدة على خلق ترابط أكبر مع المشاهدين الشباب الذين غادورا متابعة قناة Nickelodeon و MTV التابعة لـ Viacom واتجهوا إلى يويتيوب وإنستجرام.

كما استحوذت Viacom على شركة VidCon الخاصة بالفيديو عبر الإنترنت وشركة التسويق Whosay.

وتعتبر شركة AwesomenessTV من أكبر الشركات نموًا عبر الإنترنت وانتشرت بين المشاهدين الشباب وكافحت لتحول هذا الانتشار والشعبية لتدر الأموال ولكن المالكين أصيبوا بالتوتر وخسروا الأموال.

وتمتلك شركة Comcast حوالي 51% من أسهم AwesomenessTV في حين تمتلك Verizon و Hearst باقي الأسهم، ورأى المساهمون أنه ربما يكون من الأفضل للشركة أن تكون ملكًا لشخص واحد متحكم بها.