Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

Google Chrome يحذر المستخدمين من المواقع الغير آمنة بعبارة "Not Secure"

تاريخ النشر:29-07-2018 / 05:01 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Google Chrome يحذر المستخدمين من المواقع الغير آمنة بعبارة "Not Secure"

قد يجد بعض الناشرين عبر الشبكة العنكبوتية أنهم موصومون بعبارة "موقع غير آمن" في حال التصفح من خلال متصفح جوجل كروم Google Chrome بعد أن قامت جوجل بتطبيق سياسات أمنية جديدة بهدف حماية المستخدمين.

أعلنت شركة جوجل الأسبوع الحالي عن أنها بصدد الإفصاح أو إظهار علامة "Not Secure" للمواقع الغير آمنة من خلال المتصفح الخاص بها وذلك على يسار رابط المواقع التي لا تلتزم بضوابط برتوكول HTTPS.

ويمثل بروتوكول HTTPS  اختصار "hypertext transfer protocol secure," والذي يعني تقديم خدمة أمنية أفضل للمستخدمين عند إجراء عمليات الدفع الإلكتروني أو عند مشاركة المعلومات الشخصية، وقال جوجل إن المواقع التي لن تقوم بهذه التغييرات الجديدة ستحظى بترتيب أقل من قِبل محرك البحث جوجل وستظهر في مستويات أقل عند البحث وقد تخسر العائدات المادية في حال بُعد المستخدمين عنها.

وستظهر عبارات للمستخدمين عند تصفح هذه النوعية من المواقع عن طريق متصفح Chrome مثل "لا تدخل بيانات حساسة على هذا الموقع مثل كلمات السر أو أرقام البطاقة الائتمانية الخاصة بك فقد يتم سرقتها من قِبل الهاكر".

وأعطت شركة جوجل مهلة حوالي 6 أشهر للناشرين قبل تطبيق تحذير المستحدمين في الوقت الذي تتسارع فيه المواقع للتوافق مع السياسات الجديدة لجوجل كروم.

وقد تخسر المواقع التي لن تلتزم بالسياسات الجديدة الكثير من الأموال حيث سيرى المستخدم عبارة "Not Secure" عند إجراءات الدفع.