Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

سنابشات تتعاون مع شركة Nielsen في مجال الإعلانات

تاريخ النشر:26-07-2018 / 04:37 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

سنابشات تتعاون مع شركة Nielsen في مجال الإعلانات

عززت كل من سنابشات وشركة Nielsen للأبحاث من تعاونهما المشترك في مجال الإعلانات حيث يمكن للمسوقين في الوقت الحالي استهداف الإعلانات بناءً على بيانات خارج الإنترنت بالطريقة التي تتعامل بها منصات السوشيال ميديا.

ويستطيع المسوق استخدام بيانات شركة Nielsen حيث يمكنه استهداف شخص ما على تطبيق سنابشات والذي قام بشراء أحمر شفاه من محل تجزئة وليس عن طريق الإنترنت. بذلك يمكن استهداف 30000 شريحة جديدة بما فيها بيانات وإحصائيات شركة Nielsen لعمليات الشراء، بالإضافة إلى Nielsen Catalina Solutions والتي تعتمد بيانات كروت الفيزا.

وتأتي الخطوة الجديدة لتتشابه مع الطريقة التي قدمها سنابشات مع Oracle، ولكن الجديد أن هذا الأمر جعل من شركة Nielsen لاعباً هاما وجاداً مع منصات السوشيال ميديا مثل تويتر وبنترست Pinterest وذلك بحسب Josh von Scheiner مؤسس وكالة VonShine Industries.

ويضيف von Shcheiner أن التوقيت رائع وربما تستغرق هذه الصفقات بعض الوقت، لذا من المحتمل أن يكون التوقيت مجرد مصادفة، ولكن مع وجود جميع البيانات ومخاوف الخصوصية يعمل فيسبوك على تقليص الاستهداف المستند إلى الشراء في حين أن سنابشات يتوسع، وهو أمر ينبغي أن يساعد في الحصول على المزيد من الدولارات من الإعلانات.

وكان سنابشات قد أبرم اتفاقًا مع Nielsen والذي يسمح من خلاله للمعلنين عمل إعلانات بالطريقة التي تقوم عليها إعلانات التليفزيون.

ويقول Sydney Boyd المدير في وكالة The Shipyard بأن الإعلان عن الاتفاق بين سنابشات و Nielsen لم يكن مفاجأة حيث نلاحظ التطورات التي تحدث في إعلانات فيسبوك وإنستجرام، ومن خلال قصص انستجرام وتلك التي تعرض على تليفزيون إنستجرام، بالتالي فإن سنابشات يحتاج إلى هذه الشراكة ليمكّن المعلنين من توصيل رسائلهم إلى المستخدمين.

وتقول شركةNielsen   إن التكامل مع Snapchat سيسمح للشركاء بتخطيط الحملات التسويقية وتفعيلها وتحليلها، واستخدام شرائح جمهور Nielsen  لبيع التجزئة، السيارات، التمويل، السفر والتكنولوجيا.