Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في Apple يشرف على Siri

تاريخ النشر:19-07-2018 / 03:29 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

 رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في Apple يشرف على Siri

أعلنت شركة أبل Apple عبر موقعها الإلكتروني عن أن رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بالشركة سيشرف على Siri للخدمات الرقمية ليحل محل Craig Federighi المسئول عن البرمجيات.

Siri هو مساعد شخصي ذكي ومتصفح معرفي يعمل كتطبيق لشركة أبل لنظام تشغيل آي أو إس وهو تطبيق يستخدم واجهة مستخدم اللغة الطبيعية للرد على الأسئلة وتقديم توصيات وتنفيذ إجراءات من خلال تفويض طلبات لمجموعة من خدمات الإنترنت.

وتدّعي أبل أن البرنامج يتكيف مع تفضيلات المستخدم الفردية على مر الزمن ويقدم نتائج شخصية، وينفذ مهامًا مثل العثور على المطاعم القريبة أو الحصول على الاتجاهات.

وأعلنت الشركة عن أن John Giannandrea كأول رئيس يتابع استراتيجية ما يعرف بتعلم الألة والذكاء الاصطناعي وهو نوع من برميجات الآلات في الشركة كلها بشكل عام، كما أنه مسئول أيضاً عن تعلم الألة والتي تساعد المطورين على دمج أدوات تعلم الألة في التطبيقات من خلال Siri technologies.

كما حدّثت شركة أبل السيرة الذاتية لـ Federighi الذي يدير برمجيات أيفون وأي ماك ولا تشمل السيرة الذاتية الجديدة له أية مسئوليات تخص Siri ، وكانت الشركة قد نقلت مسئوليات Siri إلى Federighi من نائب الرئيس Eddy Cue العام الماضي.

وكان Giannandrea المدير التنفيذي لجوجل وانضم إلى أبل بعد سنوات من الشكوي المتكررة حول الخدمة الصوتية في Siri والتي أصبحت من الأهمية بمكان لشركة أبل بشكل متزايد والمنافسة لـ Alexa في أمازون و Google Assistant في جوجل؛ حيث تعتبر الخدمات الصوتية هي المفتاح لتطبيقات الهواتف المحمولة والساعات الذكية ونظارات الواقع المعزز والسيارات ذاتية القيادة والخرائط.

وفي ونفس الوقت أعلنت شركة أمازون عن يوم الخصومات الكبير لها ليبدأ بعد ظهر يوم 16 يوليو ويستمر 36 ساعة حتي 17 يوليو بزيادة 6 ساعات عن العام الماضي مع تخفيضات كبيرة على شراء الأغذية بالجملة للمرة الأولى.