Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

الحكومة الأمريكية تستأنف على حكم دمج شركتي AT&T و Time Warner

تاريخ النشر:19-07-2018 / 01:50 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

الحكومة الأمريكية تستأنف على حكم دمج شركتي AT&T و Time Warner

قالت وزارة العدل الأمريكية إنها بصدد الاستئناف على حكم القاضي حول السماح بصفقة دمج شركتي AT&T و Time Warner مما يعيد الصراع من جديد بين قانون الحكومة الخاص بمكافحة الاحتكار وعملية دمج أكبر شركات الميديا والاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن أنها تقدمت بمذكرة للاستئناف على الحكم أمام المحكمة الفيدرالية في واشنطن وتراجع على أثر هذا الخبر سهم شركة AT&T بنسبة 0.9% ليسجل المستوى 31.95 دولار أمريكي في بورصة نيويورك.

وفي حال فوز الحكومة في الاستئناف المقدم وإلغاء عملية الدمج بين الشركتين فيسخفف ذلك من النقد الذي تتعرض له الحكومة ويبرر القرار الذي اتخذه رئيس قسم مكافحة الاحتكار Makan Delrahim حول التصدي لعملية الدمج.

وتأتي المتابعة الدقيقة لهذه القضية عن كثَب لأنها المرة الأولى منذ عقود التي تقرر فيها المحكمة دمج شركات تعمل في مجالات مختلفة.

وكانت شركة AT&T قد اقتربت من الاستحواذ على شركة Time Warner في الرابع عشر من شهر يونيو بعد يومين من حكم القاضي الأمريكي Richard Leon ، وكانت الحكومة الأمريكية قد قالت وقتها إنها لن تتقدم بقرار استئناف على الحكم شرط التزام شركة AT&T بتشغيل Time Warner كنشاط عمل منفصل حتي العام 2019.

 وقال Randall Stephenson -المدير التنفيذي لشركة AT&T - إن الاقسام الإبداعية وأقسام المحتوى و HBO و Turner والتي تعد من الطراز الأول كلها قد انضمت إلى AT&T لتقدم خدماتها الترفيهية للمستهلكين بجودة عالية ومن خلال الموبايل، مضيفاً إن الشركة ستقدم منهجًا جديدًا حول كيفية عمل صناعة الإعلام والترفيه للمستهلكين ومقدمي المحتوى والموزعين والمعلنين.

ويعتبر Jeff Bewkes بشكل رسمي هو المدير التنفيذي لشركة  Time Warner، ومن المتوقع أن يشغل منصب المشرف العام خلال فترة نقل الملكية وسيعمل Bewkes تحت إمرة John Stankey والذي يشغل منصب المدير التنفيذي لقسم أعمال الميديا في AT&T.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل إنه من المحتمل أن تقوم وزارة العدل الأمريكية بالاستئناف على الحكم الأخير ولكنها لم تقرر بشكل نهائي وتنظر في الخيارات المتاحة.

وكانت الحكومة قد دافعت عن قرارها بمنع الاندماج بأنه في حالة استحواذ AT&T على Time Warner فإنها بذلك تكون قد خالفت قانون مكافحة الاحتكار؛ حيث ستعمل الشركتان -في حالة الاندماج- على رفع الأسعار عن شبكات توزيع التليفزيون المدفوع عن طريق حجب محتوي Time Warner ومنها CNN  وHBO  وTNT  وبذلك تعتبرها الحكومة صفقة مضرة للمستخدمين حيث سترتفع الأسعار.